• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكدت التزامها تدابير تضمن الحفاظ على البيئة

«الاتحاد للقطارات»: المرحلة الأولى أنجزت 160 جسراً ومعبراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مايو 2016

محمد الأمين (أبوظبي)

أنجزت شركة الاتحاد للقطارات 160 جسراً ومعبراً علوياً وسفلياً، ضمن المرحلة الأولى للمشروع، منها 50 جسراً باختلاف أحجامها ووظائفها، وإنشاء 3 أنواع من المعابر الخاصة بالحيوانات،في حين بلغ عدد المعابر 110 معابر، تتضمن 10 أنفاق للجمال، و22 نفقاً للغزلان، و78 نفقاً للزواحف، ما يسهم في تقليص العوائق الطبيعية التي تواجه القطار على السكك الحديدية، وبما يتفق مع مساعي «الاتحاد للقطارات» الرامية للمحافظة على البيئة.

وأشارت الشركة إلى أن طول الممرات يتراوح ما بين 6 إلى 7 كيلومترات كحدّ أدنى، بما فيها جسور السكك الحديدية والطرق السريعة والممرات تحت الأرض، لافتة إلى أن الشركة ستقوم إذا اقتضت الحاجة، ببناء المزيد من الأساسات للحدّ قدر الإمكان من تأثير الأعمال سلباً على البيئة.

وأوضحت الشركة أنها تقوم بالعديد من التدابير والرصد الدقيق لضمان الحفاظ على البيئة، وتجنب مرور شبكة السكك الحديدية على مواقع تعشيش الطيور النادرة، موضحة أنه فيما يتعلق بالغطاء النباتي فتعمل الشركة في حال الحاجة إلى اقتلاع بعض الأشجار إلى إعادة زراعتها، محافظةً بذلك على استمرارية الحياة النباتية.

وأشارت الاتحاد للقطارات إلى أنها تعمل مع جهات حكومية أخرى، مثل هيئتا أبوظبي للثقافة والتراث، والبيئة، للحد من أي آثار سلبية على البيئة.

وأوضحت مصادر أن على الرغم من أن القطارات قد تكون واحدة من أكثر وسائل النقل الصديقة للبيئة، إلا أن شركة الاتحاد للقطارات قامت باتخاذ تدابير إضافية لضمان توافق المحركات المستخدمة في قطاراتها والانبعاثات الكربونية الصادرة منها مع نسبة الانبعاثات الكربونية المتفق عليها مع الوكالة الأميركية لحماية البيئة، وتحرص الشركة على مراقبة وخفض الانبعاثات الصادرة من عوادم القاطرات، والحد من نسب أكسيد النيتروجين، وأكسيد الكبريت، والمواد العضوية الأُخرى.

وأكدت المصادر أن جميع مرافق وممرات الاتحاد للقطارات ستعزل بوساطة أنواع مختلفة من الحواجز ومنها «حواجز حدود، وتخفيف آثار حركة الرمال، والأمان، إضافة إلى حواجز مضادة للأضواء المبهرة وأخرى بهدف المحافظة على سلامة البيئة) مع الحفاظ على أمان ممرات السكك الحديدية خلال فترة العمل، وتوفير بيئة آمنة للأطفال والأفراد والحيوانات الذين يعتمدون نظام السكك الحديدية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض