• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«اتحاد المصارف» يعتمد أولويات العام الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 فبراير 2015

أبوظبي(الاتحاد)

وافق مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات على التقرير المالي للاتحاد المصارف العام، وعلى خطة العمل والميزانية المقترحة للعام الجاري، وذلك خلال اجتماعه الزول للعام الحالي.

وناقش المجلس أولويات العام 2015، وأبرزها إطلاق مشروع «المحفظة الذكية» الذي يهدف الى دعم مبادرة «الحكومة الذكية» لدولة الإمارات، ومساهمة البنوك في دعم مبادرة «عام الابتكار».

وأشاد الاجتماع بالتشاور والتنسيق المستمر مع المصرف المركزي في كافة القضايا المصرفية، والتعاون مع شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية.

واطلع مجلس الإدارة خلال اجتماعه، الذي ترأسه معالي عبدالعزيز الغرير، رئيس اتحاد مصارف الإمارات، على التقدم الذي تم إحرازه باتجاه تنفيذ مشروع «المحفظة الذكية»، حيث أثنى المجلس على العمل الدؤوب الذي قام به أعضاء اللجنة الفنية المتخصصة في اتحاد مصارف الإمارات،

وأشاد بما كرسوه من جهد ووقت لضمان تجهيز المشروع لمرحلة التنفيذ وفق الجدول الزمني المحدد.

وأشار المجلس إلى مدى أهمية هذا المشروع، الذي تتعاون في تطويره كافة المصارف الأعضاء تحت مظلة اتحاد المصارف، بهدف تطوير خدمات الدفع وتحويل الأموال عبر الهواتف الذكية في الدولة.

واستعرض المجلس أبرز نشاطات اتحاد المصارف للعام الماضي، حيث أشاد بالتعاون والتشاور المستمر مع المصرف المركزي حول اهم المواضيع والقضايا التي تهم القطاع المصرفي، لاسيما إطلاق «تسهيلات الإقراض الحدّي». وأثنى المجلس على إطلاق عمل شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية فيما يتعلق بإصدار التقارير الائتمانية الخاصة بعملاء المصارف الأفراد، كما اطلع على التقدم الذي تم إحرازه باتجاه تطبيق مبادرة اتحاد المصارف فيما يتعلق بضوابط تعيين الخبراء المصرفيين القانونيين في الدولة.

وأشاد المجلس بنجاح الملتقى السنوي الذي نظمه اتحاد المصارف للمرة الثانية على التوالي في نوفمبر 2014، والذي ركز على أهمية الابتكار في العالم الرقمي، حيث استقطب أكثر من 250 شخصية من المنطقة. ووافق المجلس على تنظيم النسخة الثالثة من المؤتمر خلال العام الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا