• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م

«أبوظبي للتنمية» يبحث تعزيز التعاون مع سيراليون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

اجتمع محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية في مقر الصندوق في أبوظبي مع معالي هنري ماكيولي، وزير الطاقة في جمهورية سيراليون والوفد المرافق له، وذلك بهدف بحث أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين ومناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ودعم المشاريع التنموية بما ينسجم مع أولويات حكومة جمهورية سيراليون.

وتم خلال الاجتماع استعراض المشاريع التي تم تمويلها من قبل الصندوق في جمهورية سيراليون والمتمثلة في مشروع طريق توكي – لومي بقيمة إجمالية وصلت إلى 20 مليون درهم، ومشروع الطاقة الشمسية لمدينة فريتاون بمبلغ 33 مليون درهم.

وركز مدير عام الصندوق على أهمية تنفيذ المشاريع الممولة في سيراليون وفق الجدول الزمني الموضوع، كما ناقش الجانبان آلية العمل لتنمية وتطوير مختلف المجالات الحيوية في الجمهورية بما يخدم الأهداف المشتركة. وتم خلال اللقاء مناقشة التعاون المستقبلي بين الطرفين لتمويل مشاريع في مجال الطاقة المتجددة. وعرض هنري ماكيولي، وزير الطاقة في جمهورية سيراليون، ملخصاً حول استراتيجية حكومة سيراليون المستقبلية في مجال الطاقة.

وعبّر محمد سيف السويدي عن استعداد الصندوق لدراسة وتمويل مشاريع تنموية جديدة تحقق فائدة اقتصادية واجتماعية لجمهورية سيراليون، وذلك بما يتماشى مع أهداف واستراتيجية عمل الصندوق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا