• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تربويون يؤكدون دورها في رفع المستوى الأمني

«كأس الثقافة المرورية» يشهد منافسات قوية في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مايو 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أشعلت مسابقة «كأس الثقافة المرورية» المقامة في رأس الخيمة، المنافسة بين طلاب وطالبات المراحل الثانوية في مدارس المنطقة التعليمية، وهي المنافسة التي نظمتها إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة وأكاديمية الطرق والمرور.

وأشاد تربويون وقائمون على اللجنة بالحماس غير المسبوق للطلبة المشاركين ممن أبرزوا معلوماتهم ومعرفتهم بالقوانين الخاصة بالسير والمرور على اختلافها، مؤكدين أهمية تزودهم بها للاستفادة منها في المستقبل القريب فهي تعتبر بمثابة الغرس المبكر لمفاهيم الثقافة المرورية.

وقالت المرشدة الأكاديمية عائشة سعيد من مدرسة فاطمة بنت مبارك للتعليم الأساسي والثانوي: إن المسابقة أبرزت المستوى الثقافي المروري للطلبة المشاركين ومدى وعيهم بالقوانين المرورية الخاصة بالمرور وأنظمته، مضيفة أن المدرسة شجعت الفصول على المشاركة الفعالة في متطلبات المسابقة المرورية للتواجد وبقوة في الفعاليات والاستفادة من خبرة المعنيين في الجهات المرورية والقائمين على المسابقة، مثمنة جهود الجهات المنظمة لها والتي ستسهم في تزويد الطلبة بمعلومات إضافية عن قطاع المرور.

وأشارت إلى أنّ مشاركة المدرسة جاءت بعدد أربعة فصول دراسية أقدمت خلالها الطالبات على فعاليات منوعة منها المواقف التمثيلية التي تحكي الواقع المروري وعرض فيديوهات مختلفة المضمون، إضافة إلى تنفيذ اللوحات التي تتحدث عن السير والمرور، وغيرها من الأمور التي أشعلت المنافسة الشريفة بين الطلبة المشاركين والمدارس بشكل عام.

وقالت الإدارية أم محمد، من مدرسة الحديبة للتعليم الثانوي بنات: إن المسابقة دفعت الطلبة المشاركين في الفصول الدراسية نحو تقديم أفضل ما لديهم من أنشطة وفعاليات في مجال المرور وقوانينه، لإبراز قدراتهم وثقافتهم المرورية التي سيتم تقييمها خلال زيارة اللجنة المختصة .

وذكرت أنّ هذه الفعاليات ستعمل على تغذية الطلبة بالقوانين المرورية التي ستنفعهم بعد إكمال السنّ القانوني للحصول على رخص القيادة، حيث سيتمكنون من تطبيقها للحفاظ على أرواحهم وغيرهم من مستخدمي الطريق.

إلى ذلك، قال العقيد علي سعيد العلكيم مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة، إن الزيارات الميدانية المنفذة للمدارس والفصول المشاركة ضمن المسابقة المرورية كشفت مستوى الوعي المروري العالي لدى الطلبة المشاركين، وذلك خلال الأنشطة والفعاليات المقدمة، من جهتهم التي أبرزت مدى وعيهم في هذا القطاع.

وأشاد بحرص المنطقة التعليمية والمدارس المشاركة على تشجيع الطلبة للانخراط في متطلباتها ودعوتهم التزود والاطلاع على مختلف قوانين المجال المروري الذي سيسهم في رفع المستوى الثقافي لديهم وسيمكنهم من تطبيقه في حال وصولهم إلى السن القانوني للحصول على رخص القيادة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض