• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

«الاقتصاد» تبحث مع وكلاء عيوباً جديدة في «نيسان» و «لكزس»

بدء سحب 2910 سيارات «بورش كايين» من أسواق الدولة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

بسام عبد السميع

تبدأ وزارة الاقتصاد اليوم سحب 2910 سيارات "بورش كايين" من أسواق الدولة، منها 1810 سيارات عن طريق "النابودة" ونحو 1100 سيارة لشركة "علي وأولاده"، بحسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة.

وقال النعيمي لـ"الاتحاد": إن الوزارة تواصلت أمس مع الوكيلين بعد إعلان شركة بورش الألمانية استدعاء 100 ألف سيارة من طرز كايين في مختلف أنحاء العالم، لإصلاح نظام تثبيت مصابيح الإضاءة الأمامية نظرا لوجود خلل يمكن أن يؤدي إلى انفصالها عن السيارة.

وقالت الشركة الألمانية إن عمليات الفحص الداخلي للجودة كشفت عن وجود حالات نادرة كان فيها تثبيت نظام الإضاءة الأمامي غير مناسب في السيارات التي تم إنتاجها عامي 2011 و2012، مشيرة إلى أنه تم اكتشاف 40 حالة انحل فيها نظام تثبيت المصابيح.

يذكر أن حوالي نصف مبيعات بورش العام الماضي، كانت من سيارات كايين، فيما بلغت مبيعاتها العام الماضي نحو 120 ألف سيارة.

وتعد هذه أكبر عملية سحب سيارات في تاريخ الشركة، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الألمانية أمس الأول.

وذكر النعيمي أن عمليات السحب تتم وفقاً لقانون الاسترداد وبالتعاون مع وكيلي السلعة بالدولة. وأوضح أن الاسترداد يشمل 3 أنواع هي الاسترداد الآمن الذي يتم تنفيذه خلال 24 ساعة ويختص بالأضرار الناجمة عن العيوب المكتشفة في السيارة، أما النوع الثاني "العادي" والذي يجري تنفيذه خلال أسبوعين، والنوع الثالث ويتمثل في خدمات الصيانة الدورية ويستمر على مدار 3 أشهر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا