• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

شعبة العلاج الطبيعي تدعو الجهات الاهتمام بالأنشطة البدنية للعاملين

دراسة ميدانية حديثة: 80% من الموظفين معرضون لـ«أمراض المكاتب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مايو 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

دعت شعبة العلاج الطبيعي في جمعية الإمارات الطبية، المؤسسات والهيئات إلى تحفيز الموظفين على إجراء الفحص الدوري للعمود الفقري لدى أقسام العلاج الطبيعي أو الأطباء، والاستجابة لطلبات الموظفين من حيث تغيير المقاعد غير الصحية إلى أخرى صحية، والحث على ممارسة الأنشطة البدنية للذين يعانون من السمنة.

وحذرت دراسة ميدانية أجريت على مستوى الدولة، من أن 80% من الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص معرضون للإصابة بأمراض المكاتب المسببة لآلام أسفل الظهر وأزمات العمود الفقري، موضحة أن هذه الأمراض تعد السبب الأول في حدوث الإعاقة لدى المرضى تحت 45 عاماً.

كما نبهت الدراسة، التي أنجزتها مؤخراً، شعبة العلاج الطبيعي في جمعية الإمارات الطبية، إلى أن احتمالية العودة للعمل لدى من يعانون من آلام منطقة أسفل الظهر لأكثر من ستة أشهر متواصلة تقل بنسبة 50%، لافتة إلى أن هذه الأمراض تحتاج إلى كلفة علاج مرتفعة جداً، كما تتسبب في حدوث مضاعفات صحية خطرة قد تصل إلى العجز الحركي، إلى جانب مشاكل نفسية واجتماعية بالغة.

وأكدت الدراسة، أن 50% من مراجعي أقسام العلاج الطبيعي في الدولة يعانون من آلام في أجزاء مختلفة من العمود الفقري، إلا أن النسبة الأعلى من هذه الآلام تتركز في فقرات أسفل الظهر لدى الكبار والصغار والذكور والإناث وبعض الرياضيين.

ومن المقرر أن تناقش نتائج هذه الدراسة الرسمية، خلال فعاليات مؤتمر الإمارات الخامس للعلاج الطبيعي (فيزو دبي 2016)، التي تنطلق يوم الثلاثاء القادم، ولمدة 4 أيام، وذلك في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض