• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تستهدف تسريع تسوية المنازعات

محاكم مركز دبي المالي العالمي تتيح النظام القضائي التجاري بالإنجليزية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

طرحت محاكم مركز دبي المالي العالمي ـ النظام القضائي التجاري الناطق باللغة الإنجليزية الذي يستند إلى القانون الأنجلوساكسوني ـ أمس توجيهاً إجرائياً غير مسبوق عالمياً يسهم في تسهيل إجراءات تنفيذ الأحكام القضائية على المستوى الدولي وتسريع عملية تسوية المنازعات التجارية الأمر الذي يعزز جاذبية المركز وإمارة دبي والثقة التي يوليها قطاع الأعمال العالمي لهما، بحسب بيان أمس.

يذكر أن التوجيه الإجرائي الجديد هو الأحدث ضمن سلسلة من الإنجازات غير المسبوقة التي حققتها محاكم مركز دبي المالي العالمي، فهي الأولى في العالم التي تنال «شهادة المعيار الدولي لتميز الخدمات» ولديها أول امرأة تم تعيينها كقاضية في دولة الإمارات، فضلا عن محكمة الدعاوى الصغيرة الأولى وبرنامج المحامي التطوعي الأول في منطقة الشرق الأوسط.

كما يعد التوجيه الإجرائي الجديد جزءا من المرحلة التالية من تعاون مركز دبي المالي العالمي مع «محكمة لندن للتحكيم الدولي» وهي واحدة من أعرق المؤسسات الدولية لتسوية المنازعات التجارية.

وقال تيم تايلور محامي مرافعة أعلى في محاكم مركز دبي المالي العالمي في بيان صحفي له إن «المحاكم» تضرب مرة أخرى مثالاً حياً على سعيها لفتح آفاق جديدة في مجال الابتكار القانوني وتعزيز الاعتراف الدولي بتميز دبي كأحد الأقطاب العالمية لتسوية المنازعات التجارية والتحكيم.

وذكر مايكل هوانج رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي أنه لم يسبق لأي سلطة قضائية أخرى في العالم أن طرحت مثل هذا التوجيه الإجرائي، ما يؤكد مجدداً على المكانة الريادية لدولة الإمارات العربية المتحدة في مجال حل المنازعات التجارية ويمثل خطوة بارزة ضمن إطار العلاقة التي تجمع محاكم مركز دبي المالي العالمي و«مركز التحكيم الدولي في مركز دبي المالي العالمي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا