• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م
  12:24    الشرطة: مهاجم يصيب عددا من الأشخاص بسكين في مدينة ميونيخ الألمانية والدافع غير معروف        12:25     بدء اجتماع الأزمة للحكومة الإسبانية حول الأزمة في كاتالونيا    

برلمانيو «مجموعة العشرين» يطالبون باستقرار أسواق الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

الرياض (أ ف ب) - شدد برلمانيون من مجموعة العشرين في ختام اجتماعاتهم التشاورية في الرياض أمس، على أهمية استقرار أسواق الطاقة وإمداداتها، منددين في الوقت ذاته بـ”التعصب والتطرف والانطباعات المسبقة”.

وأفاد بيان رسمي، في أعقاب يومين من اجتماعات حضرها رؤساء برلمانات دول أعضاء في مجموعة العشرين أو من يمثلهم، بأن “استقرار أسواق الطاقة وإمداداتها مهم” بالنسبة للنمو الاقتصادي العالمي. وتابع “لذلك، من الضروري تفعيل آليات حوار الطاقة بين المنتجين والمستهلكين للمساهمة في نمو الاقتصاد العالمي واستقرار أسواق الطاقة”.

وحول القضايا المرتبطة بالديون السيادية لبعض الدول، دعا المجتمعون إلى التعامل معها من خلال “الاعتماد على القرارات الذاتية للدول في دعم سياساتها المالية، والتنسيق المشترك فيما بينها”. كما شددوا على ضرورة “إيجاد سياسات مالية مستدامة في الاقتصادات الصناعية والناشئة، وفقاً لظروف كل دولة، ويتضمن ذلك حماية الفئات الأكثر حاجة في المجتمع من خلال تدابير الدعم المستهدفة، من أجل ضمان التماسك الاجتماعي”.

وفي مجال آخر، دعا المشاركون إلى “إيجاد المناخ الملائم للحوار والتسامح وتنمية ثقافة حقوق الإنسان بعيداً عن التعصب والتطرف والعنصرية والانطباعات المسبقة، بحيث يتضمن ذلك النظر إلى الاختلافات باعتبارها ميزة إنسانية”.

وأكدوا ضرورة “تبني مفهوم الحوار بين اتباع الديانات والمعتقدات لإزالة سوء الفهم، ونبذ مظاهر الخلاف والعداء والكراهية، وإدانة الإرهاب بإشكاله كافة بغض النظر عن دوافعه”. واعتبروا أن “التمييز العنصري وكراهية الأجانب يسهمان في الاستنقاص من كرامة الإنسان وتهديد أواصر الترابط بين المجتمعات”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا