• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

افتتاح أول محطة لشحن السيارات الكهربائية في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

وام

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي اليوم أول محطة شحن للسيارات الكهربائية في دبي بالمبنى الرئيسي لهيئة كهرباء ومياه دبي.

وقال مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، الذي حضر حفل الافتتاح، إن «افتتاح هذه المحطة يأتي في إطار تحقيق هدف التحول إلى أذكى مدينة في العالم في تحقيق سعادة المجتمع وتوفير خدمات ذكية وآنية وسلسة في أي مكان وعلى مدار الساعة»، مضيفا أن «دبي تمتلك كل المقومات وقد أصبحت مركزا رياديا عالميا في مجال الاستدامة والتنافسية والاقتصاد الأخضر».

وتوقع الطاير أن يكون لهذه المبادرة الرائدة نتائج مهمة في تعزيز جهود الهيئة في خفض البصمة الكربونية والمحافظة على البيئة، معربا عن ثقته في أن هذا المشروع سيلقى صدى كبيرا لدى سكان دبي وسيحظى بدعم مؤسسات وشركات القطاعين الحكومي والخاص.

وأشار إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي وضعت استراتيجية شاملة للشبكات الذكية وتعمل حاليا على تنفيذ 3 مبادرات رئيسية هي ربط الطاقة الشمسية في المنازل والمباني والتطبيقات الذكية من خلال عدادات وشبكات ذكية وإنشاء بنية تحتية لشحن المركبات الكهربائية «الشاحن الأخضر» حيث بدأت الهيئة في تنفيذ مبادرة إنشاء البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا