• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ترأس ونظيره التايلاندي أعمال الاجتماع الأول للجنة المشتركة

عبدالله بن زايد: علاقات تاريخية متميزة بين الإمارات وتايلاند

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مايو 2016

بانكوك (وام)

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ودون برامودويناي وزير خارجية مملكة تايلاند في بانكوك أعمال الاجتماع الأول للجنة المشتركة الإماراتية التايلاندية.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال الكلمة التي ألقاها في ختام أعمال اللجنة، حرص دولة الإمارات على مد جسور التعاون وتعزيز أوجه التقارب مع تايلاند، موجهاً الشكر والثناء والتقدير لوزير خارجية مملكة تايلاند وأعضاء وفد بلاده على استضافة تايلاند أعمال الدورة الأولى للجنة.

وقال سموه: إن كلا من دولة الإمارات وتايلاند ترتبطان بعلاقات تاريخية متميزة، حيث مضى أربعون عاماً على بدء العلاقات الثنائية بين البلدين والتي بدأت عام 1975 وتميزت بطابع الصداقة والتوافق في المواقف السياسية والتعاون في مختلف المجالات.

وأضاف سموه: «نسعى من خلال اللجنة المشتركة إلى تبادل وجهات النظر وبحث أوجه التعاون في مختلف القضايا التي تهم البلدين والدخول في مشاريع مشتركة جديدة تعود بالنفع المشترك وتحقيق مصالح بلدينا الصديقين واستكشاف المزيد من فرص ومجالات الاستثمار وتقديم الاقتراحات والحلول العملية للتغلب على العقبات التي قد تعيق تطوير هذه العلاقات».

وأكد سموه أن اجتماع اللجنة يعد فرصة قيمة لصقل وتعزيز العلاقات الثنائية، وقال: «نتطلع لزيادة التعاون مع تايلاند في مختلف المجالات»، ودعا إلى زيادة التنسيق في العمل المشترك في المنظمات والمؤتمرات والمحافل الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض