• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

صعد إلى أعلى مستوياته خلال 5 أشهر

مؤشر سوق أبوظبي يرتفع 1,28%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

عبدالرحمن إسماعيل(أبوظبي)- سجل مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية في مستهل تعاملاته الأسبوعية أمس ارتفاعا بنسبة 1,28%، وذلك بدعم من أسهم شركات العقارات التي تلقت طلبات شراء كبيرة من المستثمرين الأجانب.

وأغلق المؤشر عند مستوى 2571 نقطة، ليعود إلى مستويات جلسة 18 سبتمبر من العام الماضي، وسط ارتفاع في أحجام التداولات التي بلغت 222 مليون درهم، من تداول 184,1 مليون سهم، جرى تنفيذها من خلال 2142 صفقة.

وقال وليد الخطيب المدير المالي الأول في شركة ضمان للاستثمار، إن السيولة المحلية واصلت دعمها للأسواق، بعدما شجعتها الارتفاعات المتواصلة على الدخول، خصوصا أن الأسواق نجحت في استيعاب عمليات جني الأرباح واستمرت في مسارها الصاعد.

وأوضح أن الأسهم الصغيرة التي تتداول دون قيمتها الاسمية “ درهم واحد” تسجل قفزات سعرية قياسية، حيث توجد قناعة لدى شريحة كبيرة من المستثمرين، بأنها تحقق عوائد خيالية، في حال عادت إلى قيمتها الاسمية، مضيفا أن الأسهم القيادية لم تنل حظها من الارتفاعات القوية مثل الأسهم الصغيرة، الأمر الذي يشير إلى أن الأسواق لا تزال في بداية ما يمكن وصفه بـ “رالي جديد”.

وبحسب إحصاءات سوق أبوظبي، سجل الاستثمار الأجنبي صافي شراء بقيمة 13 مليون درهم، من مشتريات بقيمة 82,19 مليون درهم، تعادل نحو 38,6% من إجمالي تداولات السوق، مقابل مبيعات بقيمة 69,11 مليون درهم.

وحقق الاستثمار الأجنبي غير الخليجي والعربي، أكبر صافي شراء بقيمة 7 ملايين درهم، والعربي 5,1 مليون درهم، والخليجي 886 ألف درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا