• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

«طاقة» تصدر صكوكاً بقيمة 790 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد)- أكملت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة”طاقة” إصدار صكوك بقيمة 650 مليون رِنجيت ماليزي (790 مليون درهم)، وذلك ضمن برنامج الصكوك المتوسطة الأجل الذي أطلقته الشركة نوفمبر الماضي، والذي تبلغ قيمته الإجمالية 3,5 مليار رِنجيت ماليزي.

وقالت الشركة في بيان صحفي أمس إن هذا الإصدار شهد إقبالا من شريحة متنوعة من المستثمرين الماليزيين والمستثمرين في السندات الإسلامية.

وأضافت انه نتيجة لحجم الإقبال تم زيادة حجم الإصدار من 500 مليون رِينجت إلى 650 مليون رينجت.

ويبلغ العائد السنوي على هذا الإصدار من الصكوك التي تستحق بعد عشرة أعوام 4,65%. وتبلغ التكلفة الكلية 5,3%، ويشمل ذلك تكلفة تحويل كامل الإصدار إلى الدولار الأميركي كما يشمل تكلفة التحوط من التغير في أسعار صرف الرِنجيت الماليزي مقابل الدولار.

وتعد شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة” أول مؤسسة غير مالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تكمل بنجاح إصدار صكوك بالرنجيت الماليزي، وقد عمل بنك ستاندرد شارترد صادق كبنك رئيسي لهذا الإصدار.

وقال ستيفين كيرسلي، الرئيس المالي التنفيذي للشركة” يمنح هذا الإصدار الشركة فرصاً للتواجد في أسواق جديدة كما يعمل على تنويع مصادر تمويل الشركة، كما يؤكد على ثقة أسواق المال العالمية في أعمالنا ومركزنا المالي. هذا ويمنحنا الطلب المرتفع والتكلفة المنخفضة للتمويل التي يتسم بها السوق الماليزي مرونة في عمليات التمويل المستقبلية.”

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا