• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

محمد بن زايد يزور بعض الأجنحة المشاركة في "آيدكس"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

و ا م

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بزيارة إلى فعاليات اليوم الرابع لمعرض الدفاع الدولي "آيدكس 2015" الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وتجول سموه في عدد من الأجنحة الوطنية والعربية والدولية المشاركة في المعرض.

ورافق صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في عدد من الجولات، سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية.

والتقى صاحب السمو ولي عهد أبوظبي، خلال الجولة، بعدد من ممثلي الدول والشركات العارضة وتبادل معهم الأحاديث حول معرض "آيدكس 2015" واطلع على أحدث الأنظمة والمبتكرات في الصناعات الدفاعية التي يتم عرضها حاليا في المعرض.

وبدأت جولة سموه بزيارة إلى الجناح الأميركي حيث اطلع سموه من المسؤولين في الجناح على أهم وأحدث المعروضات التي يتضمنها الجناح والذي يضم عددا من الشركات منها شركة "رايثون" وشركة "جنرل داينمكس" وشركة "لوكهيد مارتن" وشركة "ايه ام جنرال" وشركة "اوشكش" وشركة "نورثروب جرومان" ..

وشاهد صاحب السمو ولي عهد أبوظبي عددا من النماذج لأنظمة الصواريخ وأنظمة الاستشعار والقيادة والسيطرة وأنظمة الإنذار المبكر وأنظمة القيادة والسيطرة والرادارات.

كما زار سموه الجناح الأردني وتعرف من المسؤولين في الجناح على طبيعة مشاركتهم في "آيدكس" وأهم المعروضات التي يقدمونها حيث اطلع سموه على مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير "كادبي" ومهامه في تصميم وتطوير وتعديل الأنظمة الدفاعية والأمنية باستخدام التكنولوجيا الحديثة وأجهزة ومناظير الكشف الحرارية الخاصة بالصواريخ المضادة للدبابات.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا