• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إيكوكو: «العميد» يخوض مبارياته بـ «الحوافز المضاعفة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مايو 2016

مراد المصري (دبي)

أكد الفرنسي كيمبو إيكوكو، لاعب النصر، أن فريقه يتطلع إلى مواصلة مشواره في «الآسيوية»، حينما يواجه تراكتور الإيراني، مع خوض البطولة بطموحات مضاعفة، ما بين مواصلة كتابة إنجازات تاريخية، تتحقق للمرة الأولى لـ «العميد»، في هذا المحفل القاري، وتعويض الجماهير عن نزف النقاط محلياً، قبل أن ينجح «الأزرق» في إنهاء الدوري بالمركز الرابع.

وأوضح إيكوكو، أن الفرق الإيرانية تتميز بالقوة البدنية والخبرة في «الآسيوية»، وهو ما يجعل النصر بحاجة إلى العب بحذر وتكتيك مناسب، من أجل الحد من خطورة مفاتيح اللعب لدى منافسه، والقدرة على فرض أسلوبه المعتاد، من حيث الاستحواذ على الكرة واللعب بشكل جماعي، وقال: «أعتقد أن الفوز على فريق إيراني في الدور الأول، منحنا المزيد من الثقة لمواجهة الأندية الإيرانية، حيث عانى النصر دائماً أمامها، قبل أن يثبت تطوره الموسم الحالي، ويتمكن من الفوز على ستاد آل مكتوم، بفضل الروح الجماعية في ذلك اليوم، والتفاف الجماهير حولنا خلال مشوارنا في الآسيوية، وهو ما نأمل في رؤيته حينما نقابل تراكتور، من توافد أعداد كبيرة من الجماهير ومساندتنا حتى صافرة النهاية».

وأكد إيكوكو أن الغاية الأساسية تمثلت في بلوغ الدور الثاني، وقال: «لم نكن المرشحين للتأهل عن المجموعة، لكن وثقنا في أنفسنا وتمكنا من قلب التوقعات وحصد النقاط الكافية لاجتياز مرحلة المجموعات، وهي خطوة مهمة على الصعيدين الفني والمعنوي أيضاً، ونتمنى حالياً أن نكمل الطريق، من خلال بلوغ دور الثمانية، أمامنا 180 دقيقة نلعب فيها بكل تحرر، ومن دون تفكير في قوة المنافس، ونحاول تقديم أداء متوقع منا، ونحصد النتيجة المطلوبة لاجتياز دور الـ 16، ربما يعني الأمر أن نبدأ الموسم المقبل مبكراً، ولكن أن تكون البداية، من خلال خوض دور الثمانية في دوري أبطال آسيا، بعد النجاح في تجاوز المحطة المقبلة بدور الـ 16، والأمر يستحق ذلك وقتها، ويمنحنا دافعاً قوياً خلال الصيف، وفي النهاية نحتاج إلى التوفيق، من أجل تحقيق الأمر، وفي المجمل العام حققنا المركز الرابع محلياً، وصعدنا إلى الدور الثاني في الآسيوية، ويجب أن نواصل البناء على الوتيرة نفسها في الموسم المقبل».

وعبر إيكوكو عن سعادته بتوزيع الأهداف بين لاعبي النصر، وقال: «عدم الاعتماد على لاعب معين فقط لتسجيل الأهداف عامل إيجابي، يجعل الفريق المنافس في حالة ترقب وحذر أكبر، والجميع قادرون على إحراز الأهداف وتوزيعها بيننا يجعل الخيارات المتاحة في الهجوم أكثر وأفضل على مدار دقائق اللقاء، مع تنوع أساليب اللعب بين التسديدات من خارج المنطقة أو المراوغات ودخول المنطقة وغيرها.

وتمنى اللاعب أن ينجح ممثلا الكرة الإماراتية في التأهل لدور الثمانية، مؤكداً أن وجودهما معاً يعكس تطور الكرة الإماراتية بشكل عام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا