• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

الكمبيوتر يستحوذ على 53% والهواتف النقالة 11%

12,4 مليار درهم حجم الإنفاق على الإلكترونيات بالدولة العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

يوسف العربي (دبي)- ارتفع حجم الإنفاق على الإلكترونيات الاستهلاكية في الإمارات بنسبة 9,6% خلال العام الماضي ليصل إلى نحو 12,4 مليار درهم (3,4 مليار دولار) مقابل 11,37 مليار درهم (3,1 مليار دولار) خلال العام 2010، بحسب مؤسسة بزنس مونيتورز إنترناشيونال “BIM” البريطانية المختصصة في دراسات الأسواق.

وتوقعت المؤسسة في تقرير حديث نشرته أمس استمرار نمو سوق الإلكترونيات الاستهلاكية في الدولة ليصل إلى نحو 3,8 مليار دولار بنهاية العام الحالي بنمو يقدر بنحو 11,8% مدفوعاً باستمرار تعافي القطاعات الاقتصادية وانتعاش الحركة السياحية في الدولة.

وأشار التقرير إلى أن حجم مبيعات الإلكترونيات الاستهلاكية في الإمارات والتي تشمل أجهزة الكمبيوتر، الهواتف النقالة، المنتجات السمعية والبصرية والألعاب، سيصل إلى نحو 17,2 مليار درهم (4,7 مليار دولار) بحلول العام 2016، مستفيداً من زيادة شعبية الأجهزة الإلكترونية الحديثة مثل أجهزة التلفزيون الذكي وأجهزة النقالة الذكية، التي تدعم تقنيات الجيلين الثالث والرابع، إضافة إلى الزيادة المطردة لمشغلات الفيديو والموسيقا”MP3/MP4”.

وأرجع مديرون تنفيذيون لشركات تجارة الإلكترونيات زيادة مبيعات منتجاتهم في الدولة إلى تعافي العديد من القطاعات الاقتصادية وانتعاش السياحة فضلاً عن دور الفعاليات الدورية مثل جيتكس شوبر ومهرجان دبي للتسوق وعيد في دبي وصيف في أبوظبي وغيرها.

ولفت التقرير الذي استقى بياناته من تجار تجزئة الإلكترونيات في الدولة أن الطلب على المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية، وانخفاض أسعار الإلكترونيات خلال الأعوام الثلاثة الماضية التي تلت الأزمة المالية العالمية كانا عاملين رئيسيين في زيادة الطلب خلال العام 2011.

وأضاف أن انتعاش الأسواق بشكل عام وتحسن ثقة المستهلك، واستمرار التخفيضات على أسعار الالكترونيات عوامل تضمن مواصلة نمو السوق خلال هذه الفترة المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا