• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خليجي 36 لأندية السلة

فهود زعبيل في اختبار «أحد» بصالة الفرسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مايو 2016

علي معالي(دبي)

يشهد اليوم الثاني لبطولة الأندية الخليجية لكرة السلة «خليجي 36» إقامة 3 مباريات اليوم، حيث يدخل الوصل، في الثامنة من مساء اليوم، اختباراً قوياً أمام فريق أحد السعودي، ضمن منافسات المجموعة الأولى، بالجولة الثانية للبطولة المقامة في ضيافة النادي الأهلي بدبي، وتستمر حتى 21 من أبريل الجاري، وفي المجموعة نفسها يلتقي السد القطري مع المنامة البحريني، في السادسة مساء، على أن يسبقه في الرابعة عصراً لقاء وحيد لحساب المجموعة الثانية يجمع الأهلي البحريني ضد الريان القطري.

ويقضي نظام البطولة، التي تشارك بها 8 من نخبة الأندية الخليجية، بأن يقام دورها الأول بنظام دوري المجموعات، بعد أن وضعت القرعة التي أقيمت في دبي الشهر الماضي، المنامة البحريني، والوصل الإماراتي، والسد القطري، وأحد السعودي في المجموعة الأولى، فيما جاء حامل اللقب الأهلي على رأس المجموعة الثانية، التي ضمت بجواره كلاً من الأهلي البحريني، والريان القطري، ونزوى العماني.

وتحفل البطولة وللمرة الأولى، بالسماح لجميع الفرق بالتأهل إلى دور الثمانية، الذي ينطلق الأربعاء المقبل بنظام خروج المغلوب، على أن يلتقي فيه صاحبا صدارة المجموعتين مع نهاية الدور الأول مع رابع المجموعة الأخرى، ووصيفا المجموعتين مع ثالث المجموعة التالية.

ويسعى الأهلي والوصل، ممثلا السلة الإماراتية خلال دور المجموعات، لضمان مركزٍ مريح قبيل الذهاب إلى منافسات دور الثمانية، نحو الاحتفاظ في حظوظهما بالمنافسة على اللقب، وإضافة لقب رابع للسلة الإماراتية، عقب ألقاب الوحدة 1994، والشباب 2011، والأهلي العام الماضي، ويدرك الوصل في لقاء أحد السعودي اليوم صعوبة المهمة، ويعول مدرب الفهود السوري، راتب الشيخ نجيب، في تكرار إنجاز 2014 والسعي لبلوغ النهائي، على مزيجٍ من عناصر الخبرة والدماء الشابة، من أبرزها الشقيقان خليفة وصلاح مبارك، والكابتن عبدالله سبيل، وزميله فيصل محمد، ومن خلفهم الأميركيان كريستيان بونز، وجاريتس ستوز.

وعلى الجانب الآخر، يتطلع فريق أحد لتخطي عقبة الوصل، وحصد نقطتي المباراة التي تؤهله لاحتلال مركزٍ متقدم على حساب فرق المجموعة، ما يجنبه في دور الثمانية الابتعاد عن أحد الفرق الكبيرة المرشحة للقب، خصوصاً أن النادي السعودي يملك حظوظاً متساوية نحو السعي لحصد لقبه السادس في البطولات الخليجية عقب ألقاب (1980-1984-1986-1987-1993) والانفراد في صدارة الفرق الأكثر فوزاً بالبطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا