• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

افتتاح مصنع «فيوتشر بلاست» بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

الدوحة (الاتحاد) - افتتحت مجموعة مصانع الإمارات الوطنية للصناعات البلاستيكية أمس، مصنع «فيوتشر بلاست» المقام على مساحة 17٫6 ألف متر مربع في مدينة أبوظبي الصناعية «أيكاد 1»، والذي يوفر حلولاً متكاملة في مجال التغليف والتعبئة للصناعات الأغذية والمشروبات والمنتجات الصحية.

وتم الافتتاح تحت رعاية محمد ثاني مرشد غنام الرميثي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وبحضور أعضاء مجلس إدارة بنك قطر الأول للاستثمار ومجموعة مصانع الإمارات الوطنية للصناعات البلاستيكية، وعدد من كبار الشخصيات من دولتي قطر والإمارات العربية المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن بنك قطر الأول للاستثمار، البنك الاستثماري المستقل والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة قطر، والمرخص من هيئة مركز قطر للمال هو المساهم الأكبر في مجموعة مصانع الإمارات الوطنية للصناعات البلاستيكية حيث يمتلك حصة الأغلبية بنسبة قدرها 71٫3%.

ويمثل مصنع فيوتشر بلاست الحاصل على شهادة الأمان الغذائيFSSC-22000 -2010 المنشأة الأولى للمجموعة في إمارة أبوظبي، حيث تم بناء هذه المنشأة على مساحة تقدر بـ 17622 ألف متر مربع، ويقدم المصنع والذي يضم خطوط إنتاجFuture Pet وFuture Flex مجموعة من حلول التغليف البلاستيكية المتكاملة.

وقال نزار رجوب، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصانع الإمارات الوطنية للصناعات البلاستيكية “سيتيح المصنع توسيع نطاق عملياتنا في إمارة أبوظبي، وتعزيز قدراتنا التصنيعية وترسيخ مكانة مجموعتنا كمزود رائد عالمي في مجال حلول التغليف البلاستيكية”.

بدوره، قال عماد منصور الرئيس التنفيذي لبنك قطر الأول للاستثمار “من المتوقع لهذا المصنع المزود بأحدث التقنيات التصنيعية على الاستفادة من الطلب المتزايد على حلول التغليف البلاستيكية”.

يذكر أن إنشاء المصنع قد تم من خلال تسهيلات تمويلية تم ترتيبها من قبل مصرف أبوظبي الإسلامي بقيمة 250 مليون درهم لمدة خمس سنوات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا