• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

ورشة عمل بأبوظبي حول تنظيم مهنة الإرشاد السياحي في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

أبوظبي (وام) - نظم المجلس الوطني للسياحة والآثار في مقره بأبوظبى أمس ورشة عمل بعنوان “تنظيم مهنة الإرشاد السياحي” في إطار سياسة المجلس الرامية لتنظيم مهنة الإرشاد السياحي بالدولة من خلال اللجنة الاستشارية للإرشاد السياحي. وركزت الورشة على عدة محاور أبرزها وضع مسودة للائحة تشمل الإطار القانوني التنفيذي لهذا النشاط مع ضرورة عمل مقارنة معيارية، وكذلك تشكيل لجنة فنية تعمل على وضع أسس ومنهجيات تدريس المادة العلمية لهذا النشاط وعرض أفضل الممارسات.

وناقشت الورشة مسألة التوطين والتأهيل لمزاولة هذه المهنة الوطنية المهمة، وأكدت أهمية التنسيق وتجهيز المواقع السياحية والأثرية والتاريخية بما يضمن سلامة وأمن الزوار والسائحين، وتفعيل برنامج تنمية مهارات التعامل مع السائح. وناقشت ورشة العمل تطوير مسار سياحي موحد في دولة الإمارات وفق المعايير التي يعمل المجلس على تطويرها بالتعاون مع الهيئات والدوائر السياحية ومناقشتها مع الجهات المعنية. وبحثت الورشة مسألة تشجيع تسويق صناعة الحرف اليدوية التراثية. وشدد المشاركون في الورشة على أهمية تفعيل مهنة الإرشاد السياحي بالنسبة للمرشد العام نظراً لعدم توفر تلك المهنة ولما يشهده قطاع السياحة من تطور مستمر وأهمية الاطلاع على أفضل الممارسات لتنظيم وعمل هذه المهنة وحث الشباب والمهتمين على الانخراط للعمل في المجال السياحي. وأكد محمد خميس المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار أن الورشة تهدف إلى تفعيل وتطوير مهنة تنظيم الإرشاد السياحي، وذلك لأهمية توطين هذا القطاع الحيوي وللوصول إلى الهدف المنشود والذي يعكس اهتمام الدولة وجهودها لتطوير صناعة السياحة.

ودعا الهيئات السياحية بالدولة لإتاحة الفرص أمام أبناء الإمارات لتمثيل الدولة بصورة مشرفة، مشيراً الى ان المجلس الوطني للسياحة والآثار يدعو مواطني الامارات للعمل في قطاع الارشاد السياحي لما له من اهمية في الحفاظ علي الهوية الوطنية للدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا