• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

وسط تعاملات الأسبوع الماضي

أول صافي بيع للأجانب في سوق أبوظبي بعد شهرين من الشراء المتواصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أقدم الاستثمار الأجنبي خصوصاً غير العربي في سوق أبوظبي للأوراق المالية على أول صافي بيع خلال تعاملات الأسبوع الماضي بقيمة 25,5 مليون درهم، بعد شراء متواصل لنحو الشهرين حقق معه صافي شراء اقترب من 800 مليون درهم.

واعتبر مدراء شركات وساطة، عمليات البيع من قبل المستثمرين الأجانب غير العرب طبيعية ضمن عمليات جني أرباح منطقية، جاءت متزامنة مع إعلان عدد من البنوك عن أرباح أقل من التوقعات عجلت في القيام بعمليات بيع لأسهم القطاع المصرفي.

في ذات الوقت، واصل الاستثمار المؤسسي في سوق العاصمة عمليات الشراء الانتقائية، محققاً صافي شراء أسبوعي جديد بقيمة 23,5 مليون درهم. وفي سوق دبي، حقق الاستثمار الأجنبي والمؤسسي معاً صافي شراء أسبوعي بقيمة 211 مليون درهم.

وحسب الإحصاءات، شكلت تعاملات المستثمرين الأجانب نحو 47,5% من إجمالي التداولات الأسبوعية لسوق أبوظبي الأسبوع الماضي والبالغ قيمتها 861 مليون درهم، إذ بلغت قيمة مشترياتهم نحو 409,5 مليون درهم مقابل مبيعات بقيمة 435 مليون درهم، ليصل بذلك صافي البيع الأجنبي إلى 25,5 مليون درهم خلال أسبوع.

ولأول مرة منذ نحو الشهرين، أقدم المستثمرون الأجانب غير العرب على عمليات جني أرباح حققوا من ورائها صافي بيع أسبوعي بقيمة 33,2 مليون درهم، وذلك من مشتريات بقيمة 239,3 مليون درهم من شراء 90,5 مليون سهم، مقابل مبيعات بقيمة 272,5 مليون درهم من بيع 98,2 مليون سهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا