• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

بدعم من دائرة الشؤون البلدية ومدينة مصدر

معرض البناء المستدام ينطلق بأبوظبي أبريل المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - تنطلق فعاليات معرض عالم البناء المستدام، وقمة البنية التحتية العربية، خلال الفترة من 22 إلى 25 أبريل القادم على أرض مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بحسب بيان صحفي صادر أمس.

ويعد معرض عالم البناء المستدام، والذي جاء ثمرة تعاون بين اثنتين من أبرز الفعاليات المتخصصة في قطاع الإنشاءات في أبوظبي، وهما معرض سيتي بيلد، وأسبوع الإنشاءات العربي، الوحيد المخصص لتسليط الضوء على المنشآت والتصاميم المستدامة.

ويهدف المعرض، والذي يقام تزامناً مع معرض سيتي سكيب أبوظبي، إلى توفير منصة لمشاركة المعلومات والمصادر التي من شأنها المساهمة في المشاريع الكبرى في أبوظبي والمناطق المجاورة.

ويقام معرض عالم البناء المستدام بدعم من دائرة الشؤون البلدية، ومدينة مصدر، ومجلس أعمال الإمارات للتنمية المستدامة، ومجلس الإمارات للمباني الخضراء، وحديد الإمارات.

وقال أحمد محمد الشريف، وكيل دائرة الشؤون البلدية في أبوظبي إن الأهمية التي يشكلها قطاع البناء والتشييد بالنسبة للاقتصاد المحلي تزيد من أهمية الحدث ومشاركة النظام البلدي فيه. وأكد أن دائرة الشؤون البلدية، وبلديات الإمارة الثلاث “مدينة أبوظبي، والعين، والمنطقة الغربية” تلعب دورا مهما في تحقيق التنمية المستدامة في الإمارة، وستعرض العديد من المشاريع المستدامة خلال المعرض، الأمر الذي يعكس التزام النظام البلدي بتحقيق التنمية المستدامة في إطار رؤية أبوظبي 2030 الهادفة إلى تعزيز جودة الحياة لسكان الإمارة والمستثمرين فيها وزائريها.

وأضاف أن مشاركة النظام البلدي في الحدث تتيح الفرصة للشركاء الاستراتيجيين والجهات الخاصة للإطلاع على مشروعات النظام البلدي خاصة مشروع كودات أبوظبي الدولية للبناء، التي ترتقي بمعايير البناء والتشييد في الإمارة وتسهم في ترشيد استهلاك الطاقة والمياه وتعزيز جودة الحياة ومستويات السلامة والأمان لأفراد المجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا