• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

افتتاح معرض أبوظبي لهندسة الفلل السكنية الحديثة

مساكن المواطنين تنعش قطاع التصميم والتجهيزات في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

سيد الحجار (أبوظبي) - انتعشت أعمال سوق تجهيزات وتصاميم الفلل السكنية في أبوظبي خلال العام الحالي تزامناً مع إطلاق حكومة الإمارة عدداً كبيراً من المشاريع السكنية الخاصة بالمواطنين، بحسب متعاملين ومسؤولين بالقطاع.

وقال هؤلاء لـ”الاتحاد”، على هامش معرض أبوظبي لهندسة وتصاميم الفلل السكنية الحديثة، الذي افتتحه أمس الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، تحت شعار “شكراً خليفة أحببت لنا الخير جئنا نرد الجميل”، والذي تستمر فعالياته حتى يوم غد الثلاثاء- إن مشاريع إسكان المواطنين أسهمت في تعويض جزء كبير من خسائر الشركات العاملة بالقطاع بعد الأزمة المالية العالمية.

وأكدوا أهمية المعرض في دعم الشركات العاملة في بناء وتجهيزات الفلل، ومساعدة المواطنين الراغبين في بناء مساكنهم على اختيار الفرص المناسبة لهم.

وقال المهندس رائد عادل باحكيم رئيس مجلس إدارة مكتب المهندس الوطني، إن المعرض يضم مجموعة من الشركات والمكاتب الاستشارية الهندسية التي تعرض مختلف التصاميم للبيوت السكنية لتسهيل عملية اختيار المواطنين للتصاميم التي يرغبون فيها.

وأضاف أن المعرض يسهم كذلك في توفير الفرصة الملائمة للمواطنين للتعرف إلى الاستشاريين والمقاولين، وإلى معايير الاستدامة المطلوبة من قبل بلدية أبوظبي في التصاميم، فضلاً عن إطلاعهم على التصاميم الخارجية والداخلية، وتصاميم الحدائق والمسابح وكل ما يتطلبه البيت الحديث.

وأكد المهندس زياد دهبور مدير الإنتاج في مصنع شركة المربع للخرسانة سابقة التجهيز “البريكاست” أن سوق المقاولات في أبوظبي بدأ مرحلة انتعاش منذ عدة أشهر، بدعم من قروض إسكان المواطنين الجديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا