• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

برنامج سعود بن صقر يختتم دورة دراسة الجدوى الاقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

عماد عبدالباري (رأس الخيمة) ـ اختتم برنامج سعود بن صقر لدعم مشاريع الشباب أمس دورة “دراسة الجدوى الاقتصادية” التي استهدفت أكثر من 30 عضواً وعضوة من المواطنين الراغبين في افتتاح مشاريع صغيرة ومتوسطة.

وعقدت الدورة، التي استمرت لمدة 3 أيام، بالتعاون مع هيمك، بيت الخبرات الدولية للاستشارات الإدارية.

وأكد ابراهيم أحمد الأعماش مدير برنامج سعود لدعم مشاريع الشباب اهتمام البرنامج بدعم المواطنين من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال تزويدهم بمهارات إعداد دراسة الجدوى وتقييم فكرة المشروع قبل الشروع في تنفيذه من نواح عدة مثل دراسة السوق والدراسة المالية والإدارية.

وأوضح أن تلك الإجراءات تحدد نجاح المشروع من فشله وتجنب صاحب المشروع العديد من السلبيات والعوائق، وتمكنه كذلك من تطوير مشروعه بعد عرض دراسة الجدوى على البرنامج لتقييمه.

وأشار الأعماش إلى أن البرنامج يستمر في طرح البرامج التدريبية في الفترة القادمة والتي تهتم بتطوير العديد من المهارات المتعلقة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وسينظم البرنامج دورة “التخطيط المالي للمشروعات الصغيرة” في الفترة ما بين 28 فبراير ولغاية 1 مارس المقبل في مقر البرنامج.

وتضمنت الدورة التي قدمها المحاضر حسن ابو ليلى شرحاً مفصلاً حول مراحل دراسة جدوى المشروع وأسباب فشل بعض المشاريع وكيفية تحديد فكرة المشروع وبيئته ودراسة السوق كما تطرق المحاضر إلى الدراسة الفنية والمالية للمشروع، ورد على أسئلة واستفسارات الحضور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا