• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

«معهد مصدر» يشارك في مؤتمر الدوائر المتكاملة بسان فرانسيسكو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

أبوظبي(الاتحاد)ـ قدم اثنان من أعضاء الهيئة التدريسية بمعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، أوراق عمل في المؤتمر الدولي للدوائر المتكاملة 2012 الذي نظمه معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات “IEEE” في سان فرانسيسكو خلال الفترة من 19 إلى 23 فبراير الحالي.

ويعد المؤتمر الدولي للدوائر المتكاملة، الذي تركز دورته التاسعة والخمسين هذا العام على موضوع “أنظمة السيليكون لتعزيز الاستدامة”، الحدث الأبرز على أجندة الجمعية العالمية للدوائر المتكاملة.

وقدم الدكتور جيرالد يو، والدكتور مايكل بروت، وكلاهما أستاذ في قسم هندسة النظم الدقيقة في معهد مصدر، ورقتي العمل خلال المؤتمر، حيث يعد ذلك المرة الأولى التي يتم فيها قبول ورقة علمية من دولة عربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من قبل المؤتمر الدولي للدوائر المتكاملة.

وتضمن المؤتمر هذا العام أكثر من 200 عرض توضيحي تقني، بما في ذلك ورقتي العمل من معهد مصدر، تطرقت إلى النتائج القياسية، وتصميمات العمليات الحديثة، والدوائر المتكاملة المستخدمة في أجهزة التقنيات الناشئة.

وقال الدكتور فريد موفنزاده، رئيس معهد مصدر، في بيان صحفي أمس “يعتمد المؤتمر نهجاً انتقائياً للغاية، وبالتالي فإن قبول ورقتي عمل من أساتذة كلية هندسة النظم الدقيقة في المعهد يدل على القدرات المتميزة لمعهد مصدر في هندسة النظم الدقيقة، ولاسيما في المجالات ذات الأهمية الكبيرة على الصعيد العالمي”.

وأضاف “أصبح معهد مصدر أول مؤسسة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحظى بمثل هذا التقدير الاستثنائي، الأمر الذي يؤكد المستوى الرفيع لأعضاء هيئة التدريس، وسنواصل العمل على تحقيق المزيد من الإنجازات العلمية والهندسية”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا