• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

نمو الاستثمارات الإماراتية في السوق الأردنية

«اتحاد الغرف» يبحث تعزيز العلاقات التجارية مع الأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد)ـ أكد عبدالله سلطان الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، اهتمام اتحاد الغرف بتعزيز العلاقات التجارية مع المملكة الأردنية الهاشمية.

وأشار سلطان، في بيان صحفي أمس، بمناسبة اللقاء الذي عقد في مكتب اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة بدبي مؤخرا، مع الوفد التجاري الأردني برئاسة محمد العبدالات عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الأردن، إلى دور اتحاد الغرف في تأسيس مجلس أعمال إماراتي أردني لتحقيق الأهداف المنشودة للرقي بواقع قطاع الأعمال في البلدين.

وضم الوفد الأردني الذي يزور الدولة حاليا، أعضاء من غرفة صناعة الأردن، والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، والمؤسسة الاستهلاكية العسكرية والمدنية الأردنية.

وشارك في اللقاء شاهين علي شاهين الأمين العام المساعد لاتحاد غرف التجارة الصناعة بالدولة، وأحمد جامع القيزي مدير الإدارة الاقتصادية، بحضور الحكم شاهر الطالب الملحق التجاري في القنصلية العامة للمملكة الأردنية الهاشمية بالدولة.

وأكد سلطان، خلال اللقاء، أن دولة الإمارات والأردن يرتبطان بالعديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الاقتصادية والتجارية التي ساهمت في زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين إلى مستويات متقدمة.

وأضاف أن هذه الاتفاقيات تشمل اتفاقية إنشاء لجنة وزارية مشتركة، والتعاون الاقتصادي والتجاري والتقني، وإقامة منطقة تجارة حرة عام 2001، إضافة إلى اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة 2005. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا