• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

تكثيف الجولات الميدانية على منافذ البيع للتحقق من الأسعار

أسواق دبي والشارقة خالية من عبوات «بيبسي» و«كوكاكولا» سعة 300 ملي لتر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - عقدت دائرتا التنمية الاقتصادية في دبي والشارقة اجتماعاً موحداً مع كل من موردي بيبسي وكوكاكولا في الإمارات لاستعراض آليات توزيع عبوات الشركتين ومناقشة مسألة سحب عبوات المشروبات الغازية ذات سعة 300 ملي لتر.

وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص الدائرتين على التنسيق والتعاون مع منافذ البيع في دبي لحماية حقوق المستهلكين.

وكانت وزارة الاقتصاد بدأت الأسبوع الماضي حملة سحب عبوات المشروبات الغازية ذات سعة 300 ملي لتر التي تباع بـ1,5 درهم من الأسواق نظراً لمخالفتها الأحجام المتفق عليها مع إدارة حماية المستهلك.

وتأتي عملية سحب المنتج نظراً لمخالفة تلك العبوات الحجم المتفق عليه مع وزارة الاقتصاد إبان موافقتها على رفع أسعار المشروبات الغازية العام الماضي إلى 1,5 درهم، بدلاً من درهم، على أن تبقى سعة العبوة 355 ملي لتراً.

وأكدت الدائرتان أن العبوات سعة 300 ملي لتر من بيبسي وكوكاكولا مخصصة للفنادق والمطاعم السياحية ولعمليات التصدير فقط، وأن منافذ البيع الرئيسية تخلو من هذه العبوات، ولا يتواجد سوى العبوات سعة 330 ملي لتر والتي تحمل تسعيرة 1,5 درهم.

وقال عمر بوشهاب، المدير التنفيذي في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي" باشرت الدائرة بالتحري ومتابعة القضية مع 5 من كبرى منافذ البيع الرئيسية في إمارة دبي ومنها على سبيل المثال لا الحصر كارفور وجمعية الإمارات التعاونية وجمعية الاتحاد التعاونية، وتم التأكد من عدم وجود عبوات 300 ملي لتر من بيبسي وكوكاكولا في المتاجر ولا تتوافر إلا في الفنادق والمطاعم السياحية بالإمارة". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا