• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مشاورات السلام اليمنية تستعرض عمل اللجان المكلفة تقديم مقترحات للحل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مايو 2016

الكويت (و ا م)

عقدت الأطراف المتنازعة في مشاورات السلام اليمنية في الكويت، اليوم الجمعة، جلسة عامة مشتركة جرى خلالها استعراض جهود التوصل إلى تفاهم حقيقي لتسوية الأزمة اليمنية.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن الوفود اليمنية تبادلت، خلال الجلسة العامة التي عقدت بإشراف مبعوث الأمم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، تقييماتها لعمل اللجان الثلاث لمشاورات السلام في الأيام الأربعة الماضية للاتفاق على الخطوات المقبلة بهدف التوصل إلى حل دائم وقابل للتنفيذ بما يتماشى مع المرجعيات المتفق عليها.

ومن المقرر أن تستأنف مشاورات السلام المنعقدة في الكويت منذ 21 ابريل الماضي جلساتها يوم غد السبت لاستكمال بحث المسارين السياسي والامني وكذلك ملف الأسرى والمعتقلين.

وكانت اللجان السياسية والأمنية والأسرى والمعتقلين قد أنهت يوم أمس اجتماعات "صباحية ومسائية" جرى خلالها مناقشة المبادئ والآليات المتعلقة بعدد من القضايا المدرجة على جدول الأعمال.

وتركزت الاجتماعات على مواضيع عدة منها استعادة مؤسسات الدولة واستئناف الحوار السياسي والقضايا العسكرية والأمنية إضافة إلى بلورة مقترحات بالإفراج عن 50 في المئة من الأسرى والمعتقلين لدى الأطراف اليمنية قبل حلول شهر رمضان المبارك والآليات اللازمة لتنفيذ ذلك ومعايير اختيار القوائم الأولية.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا