• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الثقافة» ترسخ حب القراءة حول الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تواصل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة فعاليات الموسم الثقافي وعام القراءة 2016، بجميع مراكزها المنتشرة في أنحاء الدولة، وسط إقبال متزايد من الأطفال وطلبة المدارس، حيث نظم مركز أبوظبي الثقافي في مدينة العين أنشطة وورشاً متنوعة ضمن برنامج براعم القراءة للأطفال للفئة العمرية من 4 إلى 13 سنة.

وتنوعت الورش ما بين جلسات قرائية لتعلم القراءة من خلال مطالعة القصص والتي تهدف إلى أهمية الإلقاء وإيقاع الصوت الذي يتفاعل مع أحداث القصة. إلى جانب ورش تلوين وقص ولصق للقصة وإعادة تشكيلها بصياغة الطفل ما يساهم في تكون المقدرة لديهم على اختيار للكتب التي يهتم بها.

ونظم مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالمنطقة الغربية، برنامجا قرائيا بعنوان «أقدر أقرأ» ضمن فعاليات نادي الإمارات للقراءة والموجه للمرضى في المستشفيات بهدف رفع مستوى الوعي الثقافي لمختلف أفراد المجتمع ومساعدة المرضى على القراءة.

كما نظم المركز الثقافي والمعرفي بدبا الفجيرة برنامج براعم القراءة، الذي يستهدف الأطفال من سن 4 إلى 14 سنة لتنمية المهارات القرائية لديهم، وتوسيع خيالهم الفكري.

على صعيد متصل، اختتم مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة برأس الخيمة ورشة كتابة قصص الأطفال للموهوبين، التي تهدف إلى تنمية المهارات الإبداعية لدى الجيل الجديد.

حيث أتاحت الورشة قواعد كتابة القصة وكيفية تأليف قصة سردية مبتكرة.

حيث إن تنظيم مثل هذه الورش يشجع على إبراز أدب الطفل والناشئة، ويسعى إلى الارتقاء بثقافة الأجيال وبناء هويتهم الحضارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا