• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  11:04     قتيل في إطلاق نار على متن حافلة في لاس فيغاس وتوقيف مشتبه به         11:04    الشرطة البريطانية تسعى للحصول على معلومات إضافية عن اعتداء لندن         11:04    إتفاق على تشكيل ائتلاف حكومي جديد في المغرب        11:04     ستة قتلى في تفجيرين ببنغلادش         11:09     قوات إسرائيلية تعتقل 4 فلسطينيين من الضفة الغربية     

قائد عسكري أميركي كبير يتوقع اعتداءات جديدة لـ"داعش"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يناير 2016

أ ف ب

قال القائد العسكري الأميركي في الشرق الأوسط الجنرال لويد اوستن إن الهزائم التي مني بها تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا والعراق ستجعله على الأرجح يزيد من اعتداءاته كما حصل في بغداد واسطنبول وجاكرتا في الأيام الأخيرة.

وأكد اوستن قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط، من مقر قيادته العام في تامبا بفلوريدا وهو يقف إلى جانب وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر، أن التنظيم المتطرف "في وضع دفاعي".   وأضاف "يمكن أن نتوقع المزيد" من الاعتداءات لأنه "يريد أن يحول الأنظار عن هزائمه المتزايدة" في سوريا والعراق.   وتابع أنه "من المهم إدراك أن هذه الهجمات لا تجعل التنظيم بالضرورة أقوى، لكن المعركة" مع الإرهابيين "لا تزال طويلة".   وخسر التنظيم في نهاية ديسمبر مدينة الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار في العراق.   كما فقد السيطرة مؤخرا على مدينة سنجار في شمال العراق وتكثفت غارات التحالف، الذي تقوده واشنطن، خصوصا على أنشطة التنظيم النفطية في سوريا.

 

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا