• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

وقعت 26 صفقة متنوعة

13,34 مليار درهم مشتريات الإمارات في آيدكس خلال يومين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)-

الكتبي: نعقد الصفقات وفقاً لاحتياجات القوات المسلحة من الصناعات العسكرية

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

بلغت قيمة الصفقات التي وقعتها القوات المسلحة الإماراتية، خلال اليوم الثالث لمعرض ومؤتمر الدفاع لدولي (آيدكس 2015) 3,955 مليار درهم لـ7 عقود شراء وصيانة وإسناد فني، ليرتفع إجمالي الصفقات الموقعة خلال يومين إلى 13,345 مليار درهم لحوالي 26 عقدا، بحسب البيانات التي أعلنها معالي اللواء الركن الدكتور عبيد الكتبي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض ومؤتمرات الدفاع الدولي «آيدكس 2015».

وقال الكتبي في مؤتمر صحفي عقد أمس بمركز أبوظبي للمعارض «أدنيك»: قبيل الإعلان عن الصفقات شاهد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، انطلاق العروض الحية للأنظمة غير المأهولة في منطقة طريف بالمنطقة الغربية ضمن فعاليات معرض الأنظمة غير المأهولة «يومكس» المصاحب لأعمال معرض الدفاع الدولي أيدكس 2015».

وأوضح، أن معرض «يومكس» الذي يقام لأول مرة في معرض الدفاع الدولي آيدكس 2015، يعد منصة احترافية لكل من مصنعي ومزودي الأنظمة غير المأهولة لعرض أحدث ابتكاراتهم في هذا المجال، كما يشكل نقلة نوعية في تاريخ المعرض.

وتضمنت العروض الجوية ليومكس أمس، مرحلة إقلاع الطائرات من دون طيار ونقلها الصورة الجوية المستهدفة من مسافات بعيدة، حيث شاركت في العروض أبرز أنظمة الطائرات من دون طيار التي يتحكم بها عن بعد وهي طائرة «سيكر» من شركة دينيل داينمكس من جنوب أفريقيا وطائرة نظام «السبر» من شركة آداسي الإماراتية وطائرة «إنتجريتور» من إنتاج شركة إنسيتو التابعة لشركة بوينج الأميركية وطائرة أف 100 من شركة شينزين الصينية وطائرة ايه آر درون من شركة باروت الأميركية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض