• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«ثقافية الشارقة» تشارك في تنظيمه

«شفشاون للتصوير الفوتوغرافي» ينطلق اليوم بـ «رسالة وسلام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مايو 2016

محمد نجيم (الرباط)

تنطلق اليوم في مدينة شفشاون المغربية الدورة الرابعة من مهرجان شفشاون الدولي للتصوير الفوتوغرافي، وتستمر لغاية 27 مايو الجاري، تحت شعار «رسالة وسلام».

وقد اختارت إدارة المهرجان الذي تنظمه جمعية «شفشاون أون لاين» بالتعاون مع اتحاد المصورين العرب ودائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، محور «البورتريه» لدورتها الحالية باعتباره من العناصر المؤثرة والتي تعكس التعابير والشخصيات التي يجسدها.

ويشمل المهرجان أنشطة متنوعة من معارض وتظاهرات فنية وترفيهية، وتكريم فعاليات فنية تألقت في ميدان التصوير الفوتوغرافي محليا ووطنيا ودوليا، وورشات تكوينية في مجال التصوير الضوئي وندوات علمية وموائد مستديرة وجولات سياحية في مدينة شفشاون العريقة ومسابقات من تأطير خبراء دوليين في مجال التصوير الاحترافي، كما يكرم المصور الفوتوغرافي العالمي طوني كيلر.

ويمنح المهرجان، الذي تحل فيه إسبانيا كضيف شرف، ثلاث جوائز قيمة، كما يساهم في تشجيع السياحة الداخلية والخارجية، وجعل المدينة موضوعا مفتوحا على الثقافات وعدسات المصورين الدوليين. كما ‬يسعى ‬المهرجان، ‬حسب ‬بيانه ‬، ‬إلى ‬تطوير ‬آليات ‬اشتغال ‬الفنان ‬المغربي ‬والعربي ‬والدولي ‬عبر ‬تحفيز ‬حضوره ‬ومواكبة ‬مختلف ‬التطورات ‬المستجدة ‬في ‬ميدان ‬التصوير ‬الفوتوغرافي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا