• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

قدمت توصيات لمجلس الأمن تعزز من جهود إعادة إحياء التعددية والتعايش السلمي

الإمارات تطالب المجتمع الدولي بمعالجة فورية وشاملة للتطرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مايو 2016

نيويورك (وام، وكالات)

دعت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أهمية معالجة التطرف قبل أن يصبحَ تطرفاً عنيفاً، وذلك بشكل عاجل وفعال وبطريقة شاملة.

ورحبت الإمارات بجهود المجتمع الدولي الرامية إلى وضع استراتيجية دولية شاملة، قادرة على التصدي للرسائل المتطرفة والإرهابية.

وأشادت السفيرة لانا نسيبة المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة أمام المناقشة العامة التي عقدها مجلس الأمن الدولي أمس على المستوى الوزاري حول «التهديدات التي يتعرض لها السلم والأمن الدوليان نتيجة للأعمال الإرهابية، مكافحة خطابات وأيديولوجيات الإرهاب»، بالدور المحوري والتاريخي الذي تلعبه جمهورية مصر العربية في مجال الحفاظ على السلم والأمن الدوليين، وأيضاً بما تبذله مؤسسة الأزهر الشريف التي تشكل منذ قرون منارة فكرية وثقافية للعالمين العربي والإسلامي لمواجهة الفكر المتطرف.

وقدمت السفيرة نسيبة في معرض بيانها توصيات لمجلس الأمن تعزز من جهود إعادة إحياء التعددية والتعايش السلمي في المنطقة العربية، يتجسد أهمها في أن يقوم المجلس بتطبيق معيار واحد على كافة الأطراف الفاعلة، وعلى جميع الدول، بما في ذلك الدول التي تقوم بالاحتلال أو ترتكب إرهاب الدولة، أو تتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

كما دعت إلى أن يبحث المجتمع الدولي أفضل السبل، لإعادة تأهيل المقاتلين الأجانب الذين انشقوا عن الجماعات المتطرفة، وعادوا الى بلادهم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا