• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

في مؤتمر للشرطة النسائية يبحث زيادة تمكين المرأة

أنامل 33 من الصم تبدع في عزف مقطوعة «النهر الخالد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

لكبيرة التونسي

أبدعت فرقة من 33 عازفاً من الصم والبكم منهم 18 عازفة، في تقديم معزوفة النهر الخالد لمحمد عبدالوهاب تحت قيادة المايسترو الدكتور منصور الشحات، وهي فرقة تابعة لمؤسسة زايد للرعاية الإنسانية. وقال الدكتور منصور الشحات إن شعار الفرقة هو«صم لا نسمع، لكن نطرب من يسمع»، مشيراً إلى أنه تم توزيع الأدوار على العازفين بكل حنكة عن طريق لغة الإشارة، مما خلق انسجاما بين أعضاء الفرقة التي صفق لها الجمهور بحرارة.

حضر جمع من القيادات النسائية المحلية والإقليمية والدولية، افتتاح المؤتمر الأول للشرطة النسائية الذي نظم أمس في قصر الإمارات تحت عنوان «العمل الشرطي النسائي أفق جديد تجاه المستقبل»، تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية.

وأعربت الملازم آمنة محمد خميس رئيس جمعية الشرطة النسائية الإماراتية عن بالغ سعادتها بهذه الثقة التي أولتها القيادات الشرطية لها، خلال افتتاح المؤتمر.

وقالت إن المؤتمر يشكل أول مبادرة للجمعية، سبقه مؤتمر تدريبي وتعريفي بهذا الحدث الكبير، كما أعربت عن أملها في عقد لقاءات أخرى دولية لتبادل الخبرات مع باقي الجمعيات العالمية، كما أشادت رئيسة الجمعية بالدعم الكبير، وتعهدت بخدمة بلدها الإمارات وتقديم الأفضل للعنصر الشرطي النسائي من خلال الجمعية، وأضافت أنها تطمح لدخول المرأة الشرطية في جميع المجالات والمناصب الرجالية، واعتبرت هذا المؤتمر أول خطوة للعالمية.

وأضافت خميس أن العنصر النسائي في المؤسسة الشرطية في تزايد كبير، كما أن الحاصلات على الشواهد العليا من درجتي الماجستير والدكتوراه أصبحن في تزايد، مما سيشكل رافدا كبيرا لنوع العنصر النسائي في الشرطة، كما نوهت بالمسؤولين في وزارة الداخلية، حيث قالت إن هناك اهتماما كبيرا بالمساواة بين الرجل والمرأة في العمل، والسعي إلى توفير الفرص المتكافئة، كإنشاء مجلس الشرطة النسائي لخدمة المجتمع، وإصدار قرار بإنشاء دور لحضانة أبناء المنتسبات لتحقيق الاستقرار.

وصرحت الملازم أول آمنة خميس محمد، رئيسة جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، أن الهدف من تنظيم هذا المؤتمر هو التعرف إلى أحدث التطبيقات العالمية في مجال الشرطة النسائية، من خلال أوراق العمل التي تقدمها قيادات الشرطة النسائية المحلية والإقليمية والدولية في اليوم الأول للمؤتمر، وورش العمل التي يتم تنظيمها في اليومين الثاني والثالث. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا