• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«مؤتمر الجهاز الهضمي» يناقش غداً أحدث وسائل العلاج بالمنظار

66% من الرجال بالدولة يعانون الوزن الزائد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

سامي عبدالرؤوف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

يعاني نحو 66% من الرجال في الدولة من زيادة الوزن، بينما تعاني 60% من النساء، نفس الأمر، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بالسمنة، ثم الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والشرايين والسكري والضغط، وتأتي الإمارات في المرتبة الخامسة عالمية في الإصابة بالسمنة، بنسبة 20%، بحسب ما أعلنه متحدثون في مؤتمر طبي، مؤكدين أهمية الرياضة وممارسة النشاط البدني في إنقاص الوزن.

وقال المتحدثون: «التخلص من الوزن الزائد مسألة مهمة، خاصة لأصاحب الأمراض المزمنة، وهناك العديد من الوسائل لتحقيق ذلك، سواء عن طريق النشاط البدني أو بعمليات قص أو تدبيس المعدة أو غيرها من عمليات المعدة، فعلى سبيل المثال توجد علاقة طبية مثبتة بين خفض الوزن عن طريق عمليات المعدة وعلاج السكري».

ويعقد غداً، مؤتمر «دبي جاستروسيرج 2015»، لجراحة الجهاز الهضمي، ويستمر 3 أيام في فندق لو ميريديان بدبي، ويستعرض المؤتمر أحدث الابتكارات ووسائل العلاج في طب الجهاز الهضمي، لاسيما العمليات الجراحية بالمنظار.

ويشارك في المؤتمر 300 طبي مختص ويحاضر 25 خبيراً من 19 دولة حول العالم، لمناقشة موضوعات رئيسية ومنها جراحات الجهاز الهضمي والسمنة من دون ندبات باستخدام المنظار والتي تعتمد على أحدث المعدات الطبية، وزراعة الأعضاء. ويهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات والتجارب في مجال العمليات الجراحية للسمنة وجراحات الجهاز الهضمي مع أقل نسبة خسائر.

وقال الدكتور ضرار عبدالله، استشاري الطب الباطني: «النتائج العلمية الحديثة تظهر تحسن حالة مرضى السكري من النوع الثاني، عند التخلص من السمنة أو الوزن الزائد، ويتمثل هذا التحسن إما في تقليل جرعة العلاج أو عدم أخذ العلاج بالمرة، ويعتمد ذلك على نسبة إصابة الشخص بمرض السكري». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض