• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

يتكون من ثلاث لوحات فنية ويلحنه فايز السعيد

«هذا محمد» أوبريت ديني بصوت محمد عبده والجسمي والوسمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

الاتحاد

أعلنت شركة فايز السعيد ساوند آند ميديا عن مشاركتها في مشروع أكبر كتاب في العالم يحكي سيرة النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، الذي تشرف عليه شركة مشاهد الدولية، وذلك من خلال تلحين سفير الألحان الفنان فايز السعيد الأوبريت الديني الإنشادي والذي سيتم إطلاقه خلال إزاحة الستار عن المشروع الضخم في مركز دبي التجاري بقاعة الشيخ مكتوم اليوم الإثنين، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

وقد كتب الشاعر العلامة الشيخ ناصر الزهداني كلمات الأوبريت الجديد، وسيشارك في إنشاده كل من فنان العرب محمد عبده، وحسين الجسمي، وفايز السعيد والوسمي وفؤاد عبدالواحد بالإضافة إلى نخبة من النجوم الشباب مثل أحمد برهان وعلي إسماعيل وحسن أحمد، والمنشد أسامي الصافي والمنشد محمد عبيد والمنشد ناصر المغني والمنشد علي النقبي، ومن تنسيق وإشراف عام راشد السعيد مدير عام استوديوهات فايز السعيد.

وفي هذا الإطار أعرب سفير الألحان فايز السعيد عن اعتزازه وفخره للمساهمة بالمشاركة في هذا المشروع لما له من دور في تسليط الضوء على سيرة النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - والأثر الكبير للرسالة الإسلامية على المستوى الإنساني.

وأضاف السعيد: “يتكون الأوبريت الإنشادي الديني من ثلاث لوحات فنية رئيسية مختلفة بما فيها من مقامات وكلمات، ولقد ثابرت في تلحينها لكي تليق بمستوى مكانتها، وأتطلع إلى أن تلاقي هذه المبادرة أكبر قدر من النجاح والتوفيق لتحقق أهدافها النبلية والسامية في الوطن العربي والعالم.

ويشارك في حفل إطلاق المشروع، الذي يشرف عليه الداعية الدكتور محمد سعيد العولقي مدير شركة مشاهد الدولية، عدد من الوزراء والدبلوماسيين ورجال الأعمال والشخصيات الاجتماعية المعروفة في وسائل الإعلام والمهتمين. وستقوم شركة مشاهد الدولية بعمل جولة رسمية في الإمارات وعدد من دول المنطقة والعالم لجمع التوقيعات على الصفحات الأولى للكتاب الذي يشرح بيسر وشفافية سيرة النبي عليه الصلاة والسلام والتعريف بالدين الإسلامي الحنيف كرسالة سماوية عالمية إنسانية المحتوى.

ويذكر أن الكتاب الجديد يفوق طوله خمسة أمتار بعرض أربعة أمتار، ما أهله بسبب قيمته الدينية والثقافية لأن يحتل مكانه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

     
 

الله يعين

إذا كانوا يحبون الله ورسول - صلى الله عليه وسلم - حقا و فليتبعوا سنته أنها لحقيقة أن المغنيين/الملحنين أضعف الناس

بو ثاني | 2012-02-28

بتوفيق يابوذياب

بتوفيق يابوذياب

خدودالوسمي | 2012-02-27

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا