• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

"أبوظبي الدولي للكتاب" يطلق برنامجاً خاصاً للأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

وام

أعلن منظمو معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2012، الذي يقام خلال الفترة من 28 مارس حتى الثاني من شهر أبريل المقبلين، إطلاق "برنامج الأطفال للعلم والمعرفة " ضمن فعاليات ركن الإبداع في المعرض والذي يستهدف الأطفال "بما فيهم ذوو الإعاقة" من الفئة العمرية ما بين ست و 12 عاماً.

ويشمل ركن الإبداع في الدورة الـ22 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أنشطة متنوعة تلبي كافة احتياجات الأطفال ومنهم فئة ذوي الإعاقة وتنظيم ورش أعمال متخصصة تمتد خلال فترة المعرض بالإضافة إلى توفير مترجم للغة الإشارة لضمان الاستفادة القصوى من البرنامج وتعزيز تفاعل فئة الناشئين من ذوي الإعاقة مع هذه الأنشطة والفعاليات.

وتسعى المبادرة إلى دعم الأطفال الذين يعانون مع مشاكل ضعف السمع والنطق وذلك من خلال إتاحة الفرصة لهم لقضاء الوقت مع الأطفال الآخرين والمشاركة في ورش العمل والأنشطة الأخرى بالإضافة إلى توفير فرص التعلم الخاص والاندماج في المجتمع مع أقرانهم من الأطفال.

وتعتبر هذه المبادرة ثمرة تعاون مع عدة مؤسسات حكومية وخاصة منها مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة ومطبعة المكفوفين والتحديات البصرية ومركز أبوظبي للتوحد ومركز أبوظبي للرعاية وإعادة تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويعد ركن الإبداع جزءا أساسيا من فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب ويهدف بالدرجة الأولى إلى الارتقاء بقدرات الأطفال التعليمية وتزويدهم بالأساليب الصحيحة للتعلم ويضم ركن الإبداع أنشطة تعليمية متنوعة تشمل القراءة والرسم والكتابة. ويحتوي ركن الإبداع على أقسام متخصصة منها العلوم والرياضيات والحاسوب ووسائل التعبير الفني والقراءة والتوعية المرورية والإرشاد العلمي للأطفال.

     
 

مشقة الذهاب

اصبح الذهاب الى معرض الكتاب مشقة لا تستحق العناء كقراء غير متخصصين .. وقد رفعت عن نفسي هذه المشقة فالمواقف غالية عدا عن انه خلال الصعود في مبنى المواقف نمر على 4 طوابق خالية حتى نحصل على موقف و من ثم ممر طويل حتى نصل الي المعرض .. وعند الخروج تجد نفسك مضطر الى النزل بالسيارة في افعوانية حلزونية تسبب لك الدوار ... بعد كل هذا اجد المكتاب افضل وسيله للحصول على الكتب او استعارة الكتب الغير متوفرة من دار الكتب الوطنية وكفى الله المؤمنين شر القتال

ممتعضة | 2012-02-26

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا