• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اطمأن على أحوال الأهالي وتفقد سد الرفيصة وطريق خورفكان - شيص

سلطان القاسمي يوجه بإقامة مشروعات خدمية في النحوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مايو 2016

الشارقة (الاتحاد)

التقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس، في الديوان الأميري بمنطقة النحوة، أبناءه من المواطنين وأعيان المنطقة ممن قدموا للسلام على سموه والترحيب بقدومه.

واطمأن صاحب السمو حاكم الشارقة على أحوال الأهالي في النحوة، في إطار حرص سموه على الالتقاء بالمواطنين والأهالي للوقوف على احتياجاتهم، واطلع سموه على احتياجات أهالي المنطقة، ووجه المسؤولين بدراسة وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم. ووجه سموه بإقامة سوق في وسط المنطقة، ورصف الطريق المؤدي للشعبية الجديدة، كما وجه سموه ببناء حديقة، تتضمن ملاعب ومسجداً لخدمة السكان، وتشجير مداخل المنطقة.

وعبر أهالي منطقة النحوة عن فرحتهم بزيارة صاحب السمو حاكم الشارقة، ومتابعته الدائمة لهم من خلال زياراته ومبادراته، سعياً منه إلى تحقيق الرفاه والازدهار للإمارة ولتلبية احتياجات المواطنين.

وتفقد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس، سد الرفيصة في وادي شي بمدينة خورفكان.

واطلع سموه على أنحاء السد الذي امتلأ منذ مدة قريبة، نتيجة لسقوط الأمطار الغزيرة على مدينة خورفكان، واستمع إلى انطباعات أهل المنطقة حول السد وجريان الأودية والمشروعات المستقبلية والخدمات التي تحتاجها المنطقة.

ويعتبر سد الرفيصة أحد أهم وأكبر السدود الموجودة في المنطقة الشرقية من الشارقة، حيث تجتمع فيه نسب كبيرة جداً من مياه الأمطار، مما يساهم في تعزيز مخزون المياه الجوفية في الدولة.

وتفقد صاحب السمو حاكم الشارقة مشروع طريق خورفكان - شيص من جهة وادي شي بمدينة خورفكان، واطلع سموه على سير عمل المشروع، واستمع إلى شرح من القائمين على المشروع، من مهندسين واستشاريين، حول المراحل التي تم الانتهاء منها، والخطوط التي ستصل الأنفاق ببعضها بعضاً، من مدينة خورفكان إلى منطقة شيص.

حضر اللقاء والجولة التفقدية المهندس صلاح بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة، والمهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة، والمهندس يوسف صالح السويجي رئيس هيئة الطرق والمواصلات، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، والعقيد محمد عبد الله العوبد مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية، وسلطان يعقوب المنصوري مدير الديوان الأميري بخورفكان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض