• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مستودع لعب أطفال يخسر بضائع بقيمة 4 ملايين درهم

حريق في 4 مستودعات بـ «صناعية الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

أحمد مرسي (الشارقة)

أحمد مرسي (الشارقة)

سيطرت فرق الإطفاء والدفاع المدني بالشارقة، مدعومة بسيارتي تزويد مياه من الدفاع المدني بدبي وعجمان، على حريق شب في مستودعات بالمنطقة الصناعية الـ 13 بالإمارة، تسبب في احتراق 4 مستودعات تضم سلعاً ومواد مختلفة.

وتلقت غرفة العمليات بلاغاً بالحريق في الحادية عشرة صباحاً، حيث توجهت فرق الدفاع المدني بالشارقة من مراكز الميناء والصناعية ومويلح وسمنان للموقع وسيطرت على النيران ومنعت انتشارها لبقية المستودعات المجاورة والتي يصل عددها لنحو 10 مستودعات أخرى.

وأشرف العميد عبدالله سعيد السويدي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة على عمليات الإطفاء، بحضور العقيد علي العويس مدير إدارة العمليات والعقيد خالد بن كنون مدير إدارة المراكز، كما قامت لجان التفتيش والمتابعة بتوقيع عدد من المخالفات التي تتعلق بشروط الأمن والسلامة على أصحاب بعض المستودعات الموجودة بالموقع بعد أن تبين مخالفتها للشروط وعدم اتباع الإجراءات الخاصة بالسلامة ومن بينها اشتراطات التخزين.

وأكد السويدي أن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على النيران بصورة كاملة خلال ساعة تقريباً ونجحت في منع وصول النيران للمستودعات الموجودة بالموقع حيث تسببت النيران في احتراق مستودعين بالكامل وأضرار متفاوته في مستودعين آخرين.

وقال إن المستودعات تضم مواد متنوعة أحدها به عطور ومواد سريعة الاشتعال ولعب للأطفال وملابس، وآخر عبارة عن ورشة للحدادة. ولفت إلى أنه لم يحدث في الحريق أي إصابات بشرية، وتم تسليم الموقع للمختبر الجنائي ليتولى التحقيق في الأسباب التي أدت للحريق ونسب الخسائر فيه.

بدوره أكد الوكيل سعيد بن بيات أن الحادث أثبت مخالفات في شروط الأمن والسلامة لدى تلك المستودعات بصورة واضحة من حيث التخزين وأماكن التهوية وغيرها من اشتراطات السلامة، مشيراً إلى أن اللجنة تحقق حالياً في الواقعة للتعرف على سبب نشوبه.

وذكر أحد أصحاب المستودعات المحترقة أن هناك بضائع تقدر بقيمة أربعة ملايين درهم كانت لديه في المستودع من لعب أطفال وعطور وملابس وغيرها من المنتجات وأن النيران انتقلت للمستودع الخاص به من مستودع آخر مجاور هو عبارة عن ورشة حدادة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض