الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

المعالم الثقافية والترفيهية الجديدة تعزز الجاذبية السياحية لأبوظبي

المعالم الثقافية والترفيهية الجديدة تعزز الجاذبية السياحية لأبوظبي
17 مارس 2018 01:13
سيد الحجار (برلين) أكد مسؤولون بقطاع السياحية وعاملون بشركات سفر وفنادق في أبوظبي، أن افتتاح عدد من المعالم السياحية الجديدة، وفي مقدمتها متحف اللوفر، وقرب افتتاح مدينة «عالم وارنر براذرز أبوظبي» بجزيرة ياس، يسهم في زيادة عدد الزوار القادمين لأبوظبي. وأكد هؤلاء لـ «الاتحاد»، على هامش معرض بورصة السياحة العالمية في برلين، الذي اختتمت فعالياته الأسبوع الماضي، أن زيادة عدد الزوار انعكس بالإيجاب معدلات الإشغال بالفنادق، وأسهم في انتعاش النشاط بشركات السفر والسياحة، ما يعزز من أداء القطاع بوجه عام، مشيرين إلى أهمية المعرض في استقطاب المزيد من السياح للإمارة. وأشاروا إلى اهتمام كثير من شركات السفر العالمية بالاستفسار عن موعد افتتاح مدينة «عالم وارنر براذرز أبوظبي»، حيث تهتم الشركات بإضافة المدينة إلى باقاتها السياحية المتنوعة. ولفتوا إلى أن المعالم السياحية في أبوظبي تتكامل معاً لتوفير خدمات متنوعة، حيث تستفيد كافة الجهات من نجاح بعضها بعضاً، لاسيما أن رحلات السياحة لأبوظبي تضم باقات شاملة ومتنوعة تتضمن زيارة أكثر من جهة. وسجلت العاصمة أبوظبي ارتفاعاً جديداً في عدد نزلاء منشآتها الفندقية بنسبة 7.4% خلال يناير 2018 مقارنة بالشهر ذاته من 2017. وأظهرت إحصاءات دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي أن 162 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية في الإمارة قد استقبلت 437 ألف نزيل خلال شهر يناير. وقال الدكتور يوسف العبيدلي، مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير، إن جامع الشيخ زايد الكبير يعد بمثابة معلم سياحي بارز في أبوظبي، وبما يتكامل مع بقية المعالم السياحية في أبوظبي، موضحا أن معظم الزوار غالبا ما يقومون كذلك بزيارة متحف اللوفر أو واحة الكرامة، ومختلف المعالم السياحية بالإمارة، كما يستقطب الجامع الزوار من مختلف إمارات الدولة، فضلاً عن حرص كثير من الرؤساء والمسؤولين والوفود الرسمية لزيارة الجامع بشكل مستمر. وأشار إلى حرص المركز، خلال مشاركته بمعرض بورصة السياحة ببرلين - الذي عقد مؤخراً - على إبراز رسالته في تحقيق التعايش والتسامح والانفتاح على الآخر، وتعزيز استراتيجيته الرامية لتعزيز التواصل الحضاري، فضلاً عن إبراز الجانب المعماري المتميز للحضارة الإسلامية، وتسليط الضوء على ما يزخر به من تنوع في فن العمارة الإسلامية. فيما أكدت شيخة ناصر النويس رئيس التدقيق الداخلي بمجموعة روتانا للفنادق أن أبوظبي أصبحت الوجهة المفضلة للمسافرين، سواء بغرض الأعمال أو السياحة والترفيه، لاسيما في ظل زيادة المتنزهات السياحية ومناطق الجذب السياحي، وافتتاح العديد من المرافق والفعاليات الجديدة، مثل متحف اللوفر، ومرافق جزيرة ياس. وأشارت إلى حرص «روتانا» على المشاركة في معرض بورصة السياحة العالمية في برلين، لما يمثله الحدث من أهمية قصوى بالنسبة لخريطة السياحة العالمية، مشيرة إلى زيادة عدد السياح الألمان لفنادق روتانا بأبوظبي خلال العام الحالي، ليشكلوا 25% ضمن قائمة الأكثر زيارة. ومن جهته، قال فادي عطوان المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق بفندق كراون بلازا وستايبرج سويتس جزيرة ياس، إن معدلات توافد السياح الأجانب لأبوظبي في زيادة متواصلة، مشيراً إلى أهمية ما تقدمه جزيرة ياس من خدمات وتسهيلات ومرافق ترفيهية. وأوضح أن جزيرة ياس تتميز بالتكامل الذي يوفر للسائح كافة الخدمات، في ظل توفر الفنادق ذات الخمس نجوم، وفي ذات الوقت توفر الألعاب الترفيهية، مثل «عالم فيراري أبوظبي» ومدينة «ياس ووترورلد»، بجانب مركز تسوق ياس مول، وأيضا وجود ملاعب الجولف والشواطئ. وأكد عطوان أن كثيراً من منظمي رحلات السفر يتساءلون حاليا عن موعد افتتاح مدينة «عالم وارنر براذرز أبوظبي»، متوقعاً أن يسهم افتتاح المدينة في استقطاب المزيد من الزوار لأبوظبي، لاسيما بعد أشهر قليلة على افتتاح متحف اللوفر. وأشار إلى تنوع جنسيات السياح القادمين إلى أبوظبي، حيث تشهد الإمارة نمواً في عدد السياح القادمين من السوق الإنجليزي والروسي والصيني والهندي. وكشف عطوان عن الاهتمام بتقديم عروض خاصة خلال المشاركة في معرض بورصة برلين، لاسيما عبر تقديم عروض يشمل الاستفادة من كافة مرافق جزيرة ياس عند الإقامة بفندق كراون بلازا، أو ستايبرج سويتس جزيرة ياس، حيث يشمل سعر الإقامة بالفندق تذكرة مجانية لدخول فيراري أبوظبي أو مدينة ياس ووترورلد. ومن جهته، قال اندريس بيسر رئيس العمليات في فندق ونادي ضباط القوات المسلحة إن افتتاح متحف اللوفر مؤخرا كان له دور بارز في استقطاب المزيد من السياح لإمارة أبوظبي، خاصة أن المتحف يستقطب فئات نوعية من الزوار، ما يعزز من التجربة السياحية في الإمارة. وأوضح بيسر أن المعالم الجديدة في أبوظبي، فضلاً عن الاهتمام بتنظيم فعاليات ومهرجانات متنوعة طوال العالم، أسهم في جذب عدد كبير من الزوار خلال العام الماضي، وهو ما ينعكس بالإيجاب على كافة الجهات والشركات السياحية بالإمارة. وأضافت حسناء أقزاز بفندق ونادي ضباط القوات المسلحة أن الفندق سعى خلال معرض بورصة السياحية العالمية في برلين إلى عقد اتفاقيات جديدة مع شركات عالمية لتعزيز أداء الفندق، مؤكدة أهمية المعرض، والذي يعد أحد أبرز المعارض الدولية المتخصصة بالقطاع، في الترويج القوي لكافة المعالم السياحية بالإمارات. ومن جانبه، أوضح محمد خليفة الحجري، مدير عام شركة اوف رود أدفينشر للسياحة أن الجهات السياحية في أبوظبي تتكامل لتقديم تجربة سياحية متميزة للزوار، موضحا أنه يقوم بتنظيم رحلات سفاري بمنطقة الختم من خلال شركته، في ظل حرص الكثير من السياح على قضاء يوم سفاري خلال رحلاتهم لأبوظبي، فضلا عن اهتمام زوار المعارض بأبوظبي أحياناً لقضاء يوم سفاري بعد انتهاء أعمالهم. وأوضح أن معرض بورصة السياحة العالمية في برلين يساعد الجهات والشركات السياحية الإماراتية في فتح أسواق جديدة واغتنام الفرص المتميزة بالقطاع، مشيرا إلى حرص شركات السياحة والسفر العالمية على وضع رحلات السفاري في برامجها السياحية، لاسيما أن الصحراء ورحلات السفاري، باتت من أهم المعالم السياحية التي تتميز وتتفرد بها الإمارات. بدورها، قالت فاطمة الكعبي المدير العام لشركة المسار للسفر أن أكثر المعالم التي يفضلها السياح القادمون إلى أبوظبي، هي جزيرة صير بني ياس، وليوا، وقصر السراب، ومتحف اللوفر، وكذلك جزيرة السعديات، وجزيرة نوراي، ومسجد الشيخ زايد، ومناطق السفاري.ولفتت إلى احتلال جزيرة ياس، مكانة بارزة على خارطة السياحة العالمية، لاسيما مع اقتراب افتتاح مدينة «عالم وارنر براذرز أبوظبي».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©