• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يعزز أهداف التنمية المستدامة في الدولة

«مجلس الإمارات الخضراء» يدعم مباني «الاستهلاك صفر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

شدد «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء» على أهمية المباني ذات الاستهلاك المنخفض للطاقة، وقال سعيد العبار رئيس مجلس إدارة المجلس إن المناقشات التي دارت حول المباني «ذات الاستهلاك القريب جداً من الصفر» تدعم أهداف التنمية المستدامة في دولة الإمارات، وأضاف أن جلسات يوم العمل المكثف تثري الحوار حول هذه المباني من خلال الجمع بين أصحاب المصلحة في القطاع والحكومة لتبادل وجهات النظر و«تحديد الحلول التي تساعد على تشييد تلك المباني»، جاء ذلك خلال جلسة «يوم العمل المكثف»، التي نظمها أمس بالتعاون مع «غرفة تجارة وصناعة دبي»، و«المجلس الأعلى للطاقة في دبي».

وتضمن يوم العمل المكثف مناقشة التعريفات والابتكارات الخاصة بالمباني منخفضة الطاقة والمباني ذات «الاستهلاك صفر»؛ في إطار سلسلة فعاليات متواصلة ينظمها «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء» لتعزيز مستوى الوعي واتخاذ إجراءات ملموسة في مجال استدامة بيئة المباني.

وكان المجلس والبرلمان الأوروبيين، طالباً بإعادة صياغة تشريع «أداء الطاقة في المباني»، وطالباً دول الاتحاد الأوروبي بتقديم خطط وطنية لإنشاء مبان ذات استهلاك منخفض للطاقة، أو «استهلاك أقرب ما يكون إلى الصفر»، وتحظى هـذه المباني بأهمية كبيرة في دولة الإمارات أيضاً، حيث تنسجم مع «الرؤية الخضراء» التي أعلنتها الحكومة، وكذلك «رؤية الإمارات 2021» للتنمية المستدامة.

وقال العبار: «يمكن لدولة الإمارات أن ترسي معايير رائدة لهذا النوع من المباني عبر تضافر جهود القطاع، وتفعيل مشاركة الجمهور في مجال إدارة الطاقة».

من جهته، أكد عيسى الزعابي، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الدعم المؤسسي في غـرفة دبي، أن الإمارة تسعى لأن تصبح من بين المدن العشر الأوائل الأكثر استدامة في العالم بحلول 2020. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا