• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

للحفاظ على معايير السلامة

توقف حركة الملاحة في ميناء جبل على بسبب العاصفة الرملية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

يوسف العربي - دبي

توقفت حركة الملاحة في ميناء جبل على ابتداء من الساعة الثانية من صباح اليوم نتيجة العاصفة الرملية المصحوبة برياح قوية التي أدت إلى انخفاض مستوى الرؤية. وقال محمد المعلم مدير عام موانئ دبي - الإمارات لـ"الاتحاد" إن عمليات الملاحة والمناولة في ميناء جبل علي توقفت بسبب حالة الطقس والرياح المحملة بالغبار.

واكد إن الأرصفة الملاحية والتجهيزات الميكانيكية والرافعات في الميناء مصممة للعمل في ظل الظروف المناخية القاسية إلا أن إدارة الميناء قررت تعليق حركة الملاحة بشكل احترازي للحفاظ على أقصى درجات الحيطة والحذر فيما يخص معايير السلامة الدولية المطبقة في الميناء.

وأوضح أن غرفة العمليات بالميناء تراقب على مدار الساعة التغييرات المناخية لضمان توافر الشروط المناسبة للملاحة الآمنة، بما في ذلك سرعة الرياح التي يجب ألا تتعدى 30 عقدة، ومستوى الرؤية الأفقية الذي يجب ألا تقل عن ميلين.

وحول إمكانية تكدس السفن على أرصفة الميناء نتيجة إغلاقه لمدة طويلة أوضح المعلم إن ميناء جبل على يسجل اقل معدل لتخليص الحاويات مقارنة بباقي الموانئ العاملة في المنطقة وهو الأمر إلي يسهم في سرعة إنجاز عملية المناولة للسفن التي تترقب افتتاح الميناء عند تحسن الأحوال الجوية.

و استبعد المعلم تحويل حركة الملاحة لبعض السفن لموانئ مجاورة خاصة أن العاصفة الترابية طالت غالبية الموانئ البحرية في المنطقة بالإضافة إلى أن السفن يستقبلها ميناء جبل على عملاقة وتحتاج إلى غاطس كبير غير متوافر في الموانئ البحرية الأخرى في الدول المجاورة .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا