• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تفقد أجنحة «آيدكس 2015»

الرئيس الأوكراني: علاقتنا مع الإمارات استراتيجية ووقعنا مذكرات تفاهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أكد الرئيس الأوكراني بترو يوريشنكو، أهمية علاقات بلاده مع دولة الإمارات العربية المتحدة ووصفها بـ«الاستراتيجية»، مشيرا إلى أنه تم توقيع العديد من مذكرات تفاهم تستهدف التعاون بين البلدين.

جاء ذلك في تصريحات صحفية للرئيس الأوكراني على هامش زيارته ظهر أمس بقاعات المعرض الدولي للدفاع «آيديكس 2015» الذي يقام في شركة أبوظبي للمعارض «أدنيك»، ويختتم فعالياته غداً الخميس.

وقال يوريشنكو: «إن الزيارة جيدة ومهمة وأضاف أن المباحثات مع الجانب الإماراتي «مثمرة»، حيث تمت مناقشة أمور عدديدة من بينها التسهيلات التي يمكن تقديمها للاستثمارات الإماراتية في أوكرانيا والفرص الاستثمارية المتاحة».

مذكرات تفاهم

وأشار الرئيس الأوكراني إلى أن الزيارة شملت توقيع عدة مذكرات تفاهم مع دولة الإمارات العربية المتحدة، لافتاً إلى أن الإمارات نجحت بشكل ملفت في تنظيم معرض «آيديكس» الأهم من ناحية وجود شركات من مختلف أنحاء العالم إضافة إلى التنظيم المتميز والحضور اللافت لكبرى الشركات.

ولفت إلى أن تواجد الشركات الأوكرانية في «آيدكس 2015» بدورته الحالية يعد خطوة مهمة وجيدة، مشيراً إلى أن أكثر من 20 شركة من بلاده شاركت في المعرض وعرضت المنتجات العسكرية والمعدات، التي يتم إنتاجها وتصنيعها في أوكرانيا. وأوضح أن زيادة القدرات الدفاعية للجيش الأوكراني تأتي من منطلق الدفاع وليس للهجوم، مؤكداً أن جمهورية أوكرانيا دولة سلام والحفاظ على السلام يتطلب تقوية القدرات الدفاعية للقوات المسلحة. وقال: «إن العلاقات الأوكرانية ممتدة مع الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع وتشمل العديد من المباحثات والمحادثات بهدف الدفاع عن حريتنا وديمقراطيتنا». من ناحية أخرى، قدمت شركة «أكروبورونبروم» الأوكرانية المتخصصة في تصنيع المعدات العسكرية عروضاً لمختلف المنتجات الدفاعية، والتي تصنعها نحو 20 شركة أوكرانية أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض