• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م
  12:02    قوات سوريا الديمقراطية تعلن السيطرة على حقل نفط رئيسي في شرق البلاد        12:02    المعارض الروسي اليكسي نافالني يعلن انه تم الافراج عنه        12:06    الاحتلال الاسرائيلي يهدم منزلا في اللد وعشرات الاصابات في مواجهات بالخليل    

تضمنت إقلاع الطائرات بدون طيار ونقلها الصورة الجوية المستهدفة

هزاع بن زايد يشهد العروض الحية للأنظمة غير المأهولة ضمن معرض «يومكس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

أبوظبي(وام)

أبوظبي(وام)

شهد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، انطلاق العروض الحية للأنظمة غير المأهولة في منطقة طريف بالمنطقة الغربية، ضمن فعاليات معرض الأنظمة غير المأهولة «يومكس»، المصاحب لأعمال معرض الدفاع الدولي آيدكس 2015.

وحضر العروض الحية للتحكم بالطائرات عن بعد اللواء الركن عيسى سيف محمد المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة، والوفود المشاركة في معرض آيدكس 2015.

وتضمنت العروض الجوية مرحلة إقلاع الطائرات بدون طيار ونقلها الصورة الجوية المستهدفة من مسافات بعيدة، حيث شاركت في العروض أبرز أنظمة الطائرات بدون طيار التي يتحكم بها عن بعد، وهي طائرة «سيكر» من شركة دينيل داينمكس من جنوب أفريقيا، وطائرة نظام «السبر» من شركة آداسي الإماراتية، وطائرة «إنتجريتور» من إنتاج شركة إنسيتو التابعة لشركة بوينج الأميركية، وطائرة أف 100 من شركة شينزين الصينية، وطائرة ايه ار درون من شركة باروت الأميركية.

وقدم بعض الهواة من المواطنين من نادي أبوظبي للهواة، وفريق الإمارات للمحترفين عروضاً حية للطائرات المسيرة عن بعد.

وقام سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان بجولة، تفقد خلالها عدداً من الطائرات المشاركة في العروض الجوية، واطلع على محطات التحكم الأرضية للشركات العارضة، واستمع إلى شرح عن آليات عمل هذه الطائرات ومواصفاتها الفنية والمهام التي تقوم بها.

جدير بالذكر أن معرض «يومكس» الذي يقام لأول مرة في معرض الدفاع الدولي آيدكس 2015 منصة احترافية لكل من مصنعي ومزودي الأنظمة غير المأهولة لعرض أحدث ابتكاراتهم في هذا المجال.

وتبلغ مساحة المعرض الإجمالية 2348 متراً مربعاً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، وتشارك فيه 33 شركة عالمية ومحلية من 13 دولة، ضمن 7 أجنحة وطنية، تمثل الدول المشاركة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا