• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ريال مدريد في ضيافة فالنسيا غداً

برشلونة يواجه إسبانيول في «ديربي كتالونيا» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يناير 2016

مدريد (أ ف ب)

تخوض فرق الصدارة الثلاثة برشلونة وأتلتيكو مدريد وريال مدريد من الناحية النظرية مباريات سهلة مع بداية العام الجديد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني.

ويحل برشلونة المتصدر وحامل اللقب (38 نقطة) اليوم ضيفا على جاره إسبانيول القابع في وسط القائمة (الثالث عشر وله 20 نقطة) في ديربي عاصمة مقاطعة كتالونيا، وتميل الكفة بشكل واضح لمصلحة الأول.

والتقى الفريقان منذ بداية 2005 في الدوري 21 مرة فكان الفوز حليف برشلونة في 13 مباراة مقابل خسارتين و6 تعادلات، ويعود آخر فوز لمنافسه إلى 21 فبراير 2009 في مباراة الإياب على ملعب كامب نو 2-1، لكن غالبا ما تشكل هذه الدربيات بعد 115 عاما من المنافسة بين القطبين أفخاخا صعبة للطرفين معا.

ويملك المدرب لويس هنريكي مجموعة من الأوراق الرابحة لتحقيق الفوز الثالث عشر هذا الموسم خصوصا سلاح الهجوم المكون من الثلاثي الرهيب الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروجوياني لويس سواريز، علما بأن الأخير يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 15 هدفا بفارق هدف واحد أمام نيمار.

وشاءت الروزنامة ألا يذهب برشلونة بعيدا حيث سيقابل أسبانيول 3 مرات خلال 10 أيام في الدوري ثم في الكأس ذهابا وإيابا، وهو يملك فرصة جيدة للتتويج بلقب بطل الخريف «الفخري» في الأيام المقبلة كونه يملك مباراة مؤجلة مع سبورتينج خيخون أحد فرق المؤخرة ستقام في فبراير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا