• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الإفراج عن كاهن فرنسي خطف في الكاميرون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

باريس (أ ف ب) - أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند أمس الإفراج عن الكاهن الفرنسي جورج فاندنبوش الذي خطفه مسلحون أعلنوا أنهم من جماعة بوكو حرام المتشددة النيجيرية في منتصف نوفمبر في أقصى شمال الكاميرون.

وأفاد مصدر دبلوماسي فرنسي بأن فاندنبوش أفرج عنه في أولى ساعات الصباح في شمال الكاميرون. وأضاف المصدر أنه حالياً في طائرة مع الجيش الكاميروني وسيسلم إلى السفارة الفرنسية في الكاميرون. وقال الرئيس الفرنسي في بيان نشر في آخر يوم في العام الجاري، قبل ساعات على تلاوته التمنيات الرئاسية إنه يشكر كل الذين عملوا بلا هوادة في هذه القضية وخصوصاً سلطات الكاميرون ونيجيريا.. وخصوصاً الرئيس (الكاميروني) بول بيا لمشاركته شخصياً في تسوية هذه المشكلة. وأكدت بوكو حرام أنها تحتجز الكاهن الكاثوليكي الذي اختطفه مسلحون ليل 13 إلى 14 نوفمبر في شمال الكاميرون قرب الحدود مع نيجيريا.

كما طلب الرئيس الفرنسي من وزير الخارجية لوران فابيوس التوجه إلى ياوندي لاستقبال الأب فاندنبوش وإعادته إلى فرنسا في أسرع وقت.

كما ذكر بأن ستة فرنسيين ما زالوا رهائن في مالي وسوريا «مكررا» تأكيد الدعم لعائلاتهم ولا سيما في فترة الأعياد هذه، والتصميم على العمل للإفراج عنهم».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا