• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إنفانتينو يؤكد ضرورة تصحيح المسار

كونجرس الفيفا يدشن مرحلة جديدة في مكسيكو اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مايو 2016

مكسيكو سيتي (د ب أ)

ربما يفتقد اجتماع الجمعية العمومية (الكونجرس) للاتحاد الدولي لكرة القدم الذي يعقد اليوم في مكسيكو سيتي، إلى إثارة الاجتماعين الماضيين، لكنه يبشر ببداية عصر ما بعد جوزيف بلاتر.

ويتطلع السويسري جياني إنفانتينو الرئيس الجديد للفيفا لتسجيل حضوره بقوة، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولي في فبراير الماضي، خاصة في ظل طرح الجهود المبذولة في سبيل تصحيح مسار الفيفا على أجنة الكونجرس.

وقال إنفانتينو «اعتقد أننا نقف على حافة بداية عصر جديد للفيفا ولكرة القدم، اعتقد أن بإمكاننا أن نتحد من أجل إعادة الفيفا إلى المكان الملائم بصفته الاتحاد الحاكم للرياضة الأكثر شعبية على مستوى العالم».

وجرى انتخاب إنفانتينو رئيسا للفيفا خلال الكونجرس الاستثنائي الذي عقد في 26 فبراير الماضي وسط تصاعد ادعاءات الفساد، واعتقال العديد من المسئولين البارزين بجانب تحقيقات جنائية في دول مختلفة من بينها الولايات المتحدة الأميركية وسويسرا، وأيضا إيقاف بلاتر الذي تولى رئاسة الفيفا منذ عام 1998، وجرى انتخابه في ولاية خامسة قبل أن يتنحى عن منصبه مع تصاعد مزاعم الفساد ضده.

وسافر إنفانتينو الأمين العام السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) حول العالم خلال الأسابيع الأولى من فوزه برئاسة الفيفا، وتوجه بالزيارة أيضا إلى روسيا وقطر الدولتين المستضيفتين لمونديال 2018 و2022، كما حضر الاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس اتحاد الكرة التايلاندي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا