• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لها مصنعان في جبل علي وأميركا

«أسيس بوتس»: «آيدكس» منصة عالمية للصناعات الدفاعية وصناع القرار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

أبوظبي (وام)

أكد روي نوهرا مؤسس ورئيس شركة «أسيس بوتس» أهمية معرض ومؤتمرات الدفاع الدولي «آيدكس 2015» كمنصة عالمية لممثلي الحكومات والمؤسسات العسكرية والصناعات الدفاعية وصناع القرار.

ونوه نوهرا بمستوى التنظيم والنجاحات التي يحققها هذا الحدث العالمي الكبير في جميع دوراته وهو ما يساهم في زيادة الإقبال العالمي وتضاعف عدد المشاركين في كل دورة.

وقال: إن شركة «أسيس بوتس» إماراتية بالكامل، ولها مصنعان في جبل علي والآخر في الولايات المتحدة الأميركية وتقدم حلولا مبتكرة للدفاع والحماية والقوات البحرية وخفر السواحل، ويتسع نطاق عمل الشركة ليصل إلى 90 دولة في العالم فيما تستحوذ دول مجلس التعاون الخليجي على 90 بالمائة من صادراتها.

وذكر أن الشركة عرضت خلال فعاليات نافدكس «قارب أسيس» العسكري من الألمنيوم بطول 12٫5 متر بتصميم أعد خصيصا لنخبة القوات البحرية، مشيراً إلى أن الشركة حققت صفقة ببيع 160 قارباً للبرازيل خلال فعاليات المعرض.

وأوضح أنه تم بناء هذا القارب من سبائك الألمنيوم البحرية 5086 ويضم طوقا محيطيا قويا بخلية هجينة مغلقة ومعبأة بمادة رغوية، مؤكداً أن القارب كمنصة عسكرية صمم بعناية فائقة لتسمح بمستوى أعلى من الخصائص الشخصية للمستخدم النهائي بما في ذلك خيارات ومزايا منها أنظمة للمقاعد والأرضيات تخفف من وطأة الصدمات وألواح ووحدات «داينيما» للقذائف وزجاج مضاد للرصاص ونظام تواصل لاسلكي للطاقم بسماعات للرأس، إلى جانب كاميرا حرارية معيرة بالبوصلة الجيرسكوبية وقاذفات مضادة للقنابل.

ويمكن للقارب استيعاب قواعد متعددة لأسلحة الطاقم بحيث تدعم الرشاشات الثقيلة عيار 12٫7 ملم وقاذفات القنابل عيار 40 ملم، بالإضافة إلى موصلات على سطح القارب لتتناسب مع معظم البنادق الصغيرة من عيار 7٫62 ملم.

ويضم القارب محركين مائيين نفاثين مما يجعله يولد طاقة تزيد على 870 حصاناً عند سرعة قصوى قدرها 45 عقدة بحرية وتحت ظروف الحمولة الكاملة.

وأكد نوهرا أن جميع تقنيات القارب مصنعة محلياً، وبفضل تصميمه الفريد وقدراته الاستثنائية المميزة يمكن لهذا القارب التكيف مع العديد من المهام والظروف المختلفة بما في ذلك مقاعد تكفي لـ 20 شخصاً وحجرة قيادة قابلة للفك .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض