• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مناقشة تحديات حركة البرامج الإنسانية

لبنى القاسمي تؤكد أهمية تحسين كفاءة العمل الإغاثي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

دبي (وام)

دبي (وام)

افتتحت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية أمس بمقر المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بدبي أعمال مؤتمر «حركة العمل الإنساني الإقليمي» الذي تنظمه المدينة بالتعاون مع منهج المجموعة الإنسانية التابعة لمعهد التنمية لما وراء البحار. وتأتي استضافة المؤتمر في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بدبي تماشياً مع أهداف استراتيجية المدينة 2015- 2021 والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» مطلع شهر يناير الماضي. ونوهت معالي الشيخة لبنى في كلمتها إلى دور دولة الإمارات المتنامي على ساحة العطاء الإنساني، مشيرة إلى أن نسبة المساعدات الخارجية الإماراتية مؤشر هام يعكس قدرتها على الاستجابة لمختلف الأزمات الإنسانية حول العالم. ولفتت معاليها إلى أن قيادة الدولة تتميز برؤية استثنائية تخدم قطاع العمل الإنساني محليا ودوليا من خلال الاستفادة من المزايا النسبية المتوفرة والعلاقات الدولية المتينة مع العديد من الدول.

وأكدت أهمية تعزيز النهج الإقليمي وتحسين الكفاءة الكلية للعمل الإنساني. ولفت المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار الشؤون الثقافية والإنسانية لحاكم دبي إلى ما تشهده الصورة الإنسانية من تحديات ومعوقات تتعلق بإمكانية الوصول إلى المناطق المنكوبة و بالأمن ونقص الموارد والمواد الإغاثية.

معرض مهني بجامعة زايد

أبوظبي (وام)

تفتتح معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد في فرع الجامعة في أبوظبي صباح اليوم المعرض المهني السنوي للجامعة.

كما تشهد معاليها إطلاق مبادرة البوابة الإلكترونية للتخطيط الأكاديمي لمجلس أبوظبي للتوطين، وذلك بحضور الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد وممثلي الرعاة والجهات المشاركة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض