• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في افتتاح خليجي 36 لأندية السلة

الأهلي يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب بمواجهة نزوى العماني اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مايو 2016

علي معالي (دبي)

تفتتح اليوم بطولة الخليج لأندية كرة السلة «خليجي 36» في ضيافة النادي الأهلي بدبي، بمشاركة كل أندية الخليج باستثناء الأندية الكويتية للإيقاف، ويمثل السلة الإماراتية في هذه النسخة الأهلي حامل اللقب مستضيف البطولة، ونادي الوصل الذي يبحث عن إنجاز خارجي جديد.

يترأس الأهلي قمة المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه الأهلي البحريني ونزوى العماني والريان القطري، في حين يلعب الوصل في المجموعة الأولى مع أندية أحد السعودي والمنامة البحريني والسد القطري.

يبدأ الأهلي مستضيف البطولة مشوار الدفاع عن لقبه في الثامنة من مساء اليوم بلقاء نزوى العماني، ويسبقها في السادسة مساء لقاء الوصل مع السد، على أن تجمع المباراة الافتتاحية المنامة البحريني مع أحد السعودي في الساعة الرابعة عصرا، ويعقبها حفل الافتتاح الرسمي للنسخة.

واستعدت الفرق المشاركة بمنتهى القوة للبطولة، حيث أقام فرسان الأهلي معسكرا قويا في صربيا، واكتفى الوصل بمعسكر داخلي، وحرصت العديد من الفرق المشاركة على القدوم مبكرا وإقامة معسكر في دبي قبل انطلاق المنافسات الرسمية، ويدخل الأهلي البطولة بمعنويات عالية بعد معسكر ناجح من كافة النوحي وكذلك تتويج الفريق مؤخرا بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حيث يعتمد المدرب الألماني بيتر شورمز على مجموعة من لاعبيه الكبار المحليين والأجانب، واستقر المدرب تماما على عناصره في المعسكر الصربي، في المقابل فإن فريق نزوى العماني أقام هو الآخر معسكرا قويا في صربيا وأصبح الفريقان جاهزان لتقديم أفضل المستويات.

ولن تكون مهمة الفهود ممثل الإمارات الثاني سهلة أمام السد القطري، وسيحاول راتب الشيخ المدرب السوري للفهود الاستفادة من البطولة بشكل عام معتمدا على مجموعة رائعة تضم عناصر الخبرة والشباب، في المقابل سيكون السد فريقا عنيدا، والذي يطمح في تكرار إنجازات 2013 و2014، وذلك عندما فاز الفريق بلقب البطولة، ويعتمد المدرب حاتم مملوك على لاعبيه: خالد سليمان عبدي وداود موسى وعرفان علي سعيد، ومحمد النعيمي وياسين مهدي طه ونبيل يوسف صومالي وفيصل نبيل أبو عيسى وعبد الرحيم أشرف أبو عيسى وعمر محمد سعد ومحمد جميل عبيد والمحترفين محمد عبد الأمين وإيمانويل اداكو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا