• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

مقتل 94 شخصا في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

ا ف ب

قتل 94 شخصا من بينهم 68 مدنيا في اعمال عنف في سوريا السبت، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان، في حين لم تسجل مفاوضات اجلاء الجرحى من حمص اي تقدم.

واورد المرصد في بيان "في مدينة حمص استشهد 24 مواطنا بينهم ام وطفلها اثر اطلاق رصاص وسقوط قذائف في احياء الخالدية والحميدية وباب الدريب وباب تدمر وبابا عمرو، وفي ريف حمص استشهد ستة مواطنين بينهم فتى يبلغ من العمر 14 عاما اثر اطلاق النار من حواجز للقوات النظامية السورية في بلدة تلبيسة، واستشهد طفل في مدينة الحولة اثر اطلاق رصاص من قناصة واستشهد شاب اثر اطلاق نار من رشاشات ثقيلة من قبل القوات السورية التي تحاصر الرستن".

واضاف المرصد "كما استشهد سبعة مواطنين بمحافظة حلب بينهم امرأة وطفلة في مدينة اعزاز التي شهدت اطلاق نار كثيفا، وفي ريف حماة استشهد ثمانية مواطنين بينهم فتاتان خلال العمليات العسكرية والامنية التي تنفذها القوات النظامية السورية في قريتي معرزاف والمجدل وشاب ووالدته من قرية التريمسة اثر اطلاق الرصاص عليهما من قبل حاجز للقوات النظامية عند دوار مدينة محردة".

وتابع المصدر نفسه "وفي محافظة ادلب استشهد عشرة مواطنين عثر على جثامينهم بجوار قرية افس كانت القوات النظامية قد اعتقلتهم خلال حملة مداهمات واعتقالات نفذتها اليوم في افس، وفي محافظة درعا استشهد 11 مواطنا خلال العمليات العسكرية التي تنفذها القوات النظامية السورية في بلدة علما".

كذلك، لفت المرصد الى "سقوط ثلاثة جنود منشقين في محافظتي حلب ودرعا"، والى "سقوط 23 من عناصر الامن والجيش النظامي اثر اشتباكات وتفجير عبوات ناسفة في الجانودية وافس والمسطومة بمحافظة ادلب ومدينة اعزاز بمحافظة حلب وقرب بلدة تلبيسة بمحافظة حمص ومحافظة درعا".

من جهة اخرى، افاد المرصد ان "مواطنين من قرية بريف حلب استشهدا في حي الصاخور بمدينة حلب متأثرين بجروح اصيبا بها مساء امس (الجمعة) خلال اطلاق رصاص من قبل القوات السورية".

واشار ايضا الى "استشهاد مواطنين اثنين من مدينتي ادلب وخان شيخون متاثرين بجروح اصيبا بها قبل ايام".