• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في أمسية شعرية بحضور طالب بن صقر القاسمي

كريم العراقي يغني وجع الغربة والحب في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

عبير زيتون (رأس الخيمة)

بحضور اللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي مفتش عام وزارة الداخلية، أحيا اتحاد كتاب وأدباء رأس الخيمة مساء أمس، أمسية شعرية للشاعر كريم العراقي في قاعة جمعة الفيروز في مبنى الاتحاد برأس الخيمة.

واستهل الشاعر العراقي أمسيته الشعرية بالحديث عن حب الشيخ طالب بن صقر القاسمي للشعر والشعراء وإيمانه برسالة الشعر فكرياً وثقافياً، ودعمه لهم مادياً ومعنوياً، والوقوف إلى جانبهم في محنهم مع أوطانهم وغربتهم، فاتحا دياره ومستقبلاً لهم، وراعياً لعطاءاتهم. وأغنى الشاعر كريم العراقي الأمسية بقصائد شعرية محكية باللهجة العراقية، والتي جاءت بعضها مغناة بالآه العراقية الجريحة، تخاطب عراقة الجريح وتحاكي وجع غربته عن وطنه، إلى جانب العديد من قصائد الغزل والحب التي رسمها من لغة تجاربه الحياتية محولاً إياها إلى قصائد غنية بالحكايات الشعرية الخفيفة والقريبة إلى الوجدان.

رافق اللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي في حضور الأمسية، اللواء المتقاعد محمد النوبـي محمد، ومحمد حسن السبب مدير عام غرفـة تجـارة وصنـاعـة رأس الخيمـة، ونجيب الشامسي مدير عام الهيئة الاستشارية في مجلس التعاون لدول الخليج العربي، وعدد من الفعاليات الثقافية والاجتماعية.

وقد تحدث في بداية الأمسية، أحمد العسم مدير فرع الاتحاد عن دور الشيخ طالب بن صقر القاسمي في دعم الثقافة والمثقفين، ورعاية العديد من المشاريع الشبابية، إيمانا منه بدور الثقافة في خلق جيل واع متسلح بالفكر والوعي من أجل النهوض بالمجتمع الإماراتي نحو آفاق التقدم الحضاري والنمو المعرفي المطلوب. وفي ختــام الأمسـيـــة التـي شـهدت حضــوراً واسعاً، تسـلم اللواء الشيخ طـالــب بن صقر القاسمي درع الاتحـاد وبعضـاً من إصدارات الاتحـاد الثقافية الجديدة، مسجلاً كلمة شـكر وتقديـر في سجل اتحاد كتاب وأدباء رأس الخيمة، مثنياً على دوره في إغناء المشهد الثقافي ودعمه ورعايته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا